أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وثائق سرية تكشف عن ارتباطات ساسة عراقيين حالياً مع المخابرات العراقية السابقة

وثائق سرية تكشف عن ارتباطات ساسة عراقيين حالياً مع المخابرات العراقية السابقة

المركز الخبري لجريدة السيمر الإخبارية — ننشر المعلومات التالية نقلا عن موقع ويكيليكس :
من المتوقع ان تظهر “50” وثيقة سرية تحتفظ بها وكالة المخابرات الامريكية والبريطانية بتجنيد ساسة عراقيين يعملون الان في مراكز متقدمة في الدولة العراقية ومن اعلى المستويات وحسب الوثائق التي تسربت انباء عنها بان مخابرات النظام السابق تمكنت من تجنيد نصف المعارضة العراقية السابقة وخاصة في بريطانيا واوربا وتحمل الوثائق اسماء نواب مسؤولين من التحالف الوطني ومتحدون والعراقية وتشير الوثائق بان كل اسم يحمل “رقماً” مثلاُ الرقم “306” و “512” وتتوقع مصادر سياسية بحالة نشر هذه الوثائق سيمتطي اللثام عن الكثير من السياسيين .
اثبتت وثائق سرية تشير فيها بان المدعو حسين الساهر يعمل لصالح الموساد الاسرائيلي والتقى مؤخراً بعراب اليهود داود داود في اقليم كردستان وطلبوا من الساهر تاسيس مواقع عبر التواصل الاجتماعي للتشهير بشخصيات في المجتمع العراقي وحسب الوثائق ان الساهر كان يدير شبكة للدعارة استقطب من خلالها شخصيات كردية .
تشير وثائق سرية حصل عليها موقع /ويكيليكس بغداد/ بان كل من السياسيين العراقيين ظافر العاني وصالح المطلك تسلموا اموالا من منظمة خلق الايرانية المعارضة للنظام الايراني .
وحسب الوثائق بان العاني والمطلك هم من اكثر الساسة السنة الذين لديهم علاقات مع منظمة خلق المعارضة .
وحسب الوثائق ان العاني والمطلك التقوا زعيمة المنظمة مريم رجوي في فرنسا ثلاث مرات من اجل بقاء وتواجد عناصر خلق في العراق.
تشير وثائق مسربة من محافظة بغداد تثبت تورط المحافظ السابق صلاح عبد الرزاق بارساء عقود تجارية مع رجل الاعمال العراقي ومالك قناة هنا بغداد علي الدباس .
ونؤكد الوثائق بان المجمعات السكنية التي شيدتها شركة بناء تابعة للدباس قد تسلمت المجمعات السكنية الى المحافظة مخالفة للشروط وقد كلفة المجمعات ملايين لدولارات .
في حين اكد مصدر في محافظة بغداد ان عبد الرزاق استلم 5 ملايين دولار من هذه الصفقة المشبوهة.
اثبتت تحقيقات اجرتها اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي عن تورط ثلاثة مدراء باختلاس ملايين الدولارات، والمدراء هم كاظم ناشور مدير المصرف الصناعي وباسم الحسين مدير مصرف الرافدين ومدير مصرف الرشيد .ومن المؤمل ان يساق هؤلاء السراق الى الحاكم قريباً
أعلن مصرف الرافدين اليوم السبت عن اختياره مجموعة من الشركات الرصينة للتعاون معها في بيع السيارات للمواطنين بالتقسيط.
وقال مدير عام المصرف باسم كمال الحسني ، ان المصرف حدد عددا من الشركات التي تتعامل معها في بيع السيارات بالتقسيط وهي (شركة تويوتا وميتسوبيشي وهونداي وكيا وفورد ودوج) وبعض الشركات الأخرى، مشيرا الى ان هذه الشركات باعتبارها من الشركات الجيدة ولها تأريخ ايجابي في اسواق العراق بشكل عام.
واوضح الحسني ان المصرف خصص مبالغ محددة لإقراض المواطنين لشراء السيارات من تلك الشركات بالتقسيط وفق بشروط وضعها المصرف.
امير من داعش يكشف عن علاقة صداقة بين النجيفي والبغدادي
كشف احد كبار زعماء تنظيم داعش الملقب ابو مهجن وهو جزائري الجنسية عن وجود علاقة صداقة بين محافظ نينوى المقال اثيل النجيفي وزعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي
وقال ابو مهجن خلال جلسة سرية مسربة بان العلاقة تمتد الى اربع سنوات وان توجيهات اصدرت من البغدادي بعدم العبث باملاك وعقارات النجيفي في الموصل اثناء دخول تنظيم داعش الى الموصل
حزب البعث يوعز القاضي رحيم العكيلي بشن حمله عبر الفيس بوك ضد السلطه القضائيه
تشير وثيقه سريه بعث بها عضو قياده قطر العراق صلاح المختار معنونه الى القاضي رحيم العكيلي تطلب منه المواصله لشن حمله ضد السلطه القضائيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وحسب البرقيه التي سربت الى موقع /ويكيليكس بغداد/ بان المختار اشاد بدور العكيلي من خلال ما بثته معلومات ضد السلطه القضائيه .
ويذكر ان العكيلي ترأس هيئه النزاهه وتم اقصاءه منها بعد تعثره بالنهوض لواقع الهيئه