الرئيسية / ثقافة وادب / الاخبار العاجلة / دعوة للمناقشة.. برنامج الحزب الشيوعي العراقي

دعوة للمناقشة.. برنامج الحزب الشيوعي العراقي

المركز الخبري لجريدة السيمر الإخبارية / الجمعة 25 . 03 . 2016 — شرع الحزب الشيوعي العراقي في اطلاق التحضيرات لعقد مؤتمره الوطني العاشر خلال العام الحالي، وفقا لما ينص عليه نظامه الداخلي، وفي سياق هذه التحضيرات تنشر “طريق الشعب” اليوم برنامج الحزب الذي اقره المؤتمر الوطني التاسع في عام 2012، والذي هو بمثابة مشروع البرنامج الجديد المطروح للمناقشة والاقرار في المؤتمر القادم، والهدف من نشر هذه الوثيقة البرنامجية هو توجيه دعوة عامة لتقديم الملاحظات واقتراح التغييرات والتعديلات عليها، لتوضع من ثم تحت تصرف اللجنة المكلفة من اللجنة المركزية للحزب باعداد التعديلات على برنامج الحزب لمناقشتها واقرارها من قبل المؤتمر الوطني العاشر المقبل.
لقد مضى ما يقارب اربعة اعوام على انعقاد المؤتمر الوطني التاسع (ايار 2012)، وخلال هذه الفترة حدثت تطورات كثيرة ومهمة شملت مختلف مناحي حياة المواطنين، وفي الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي للبلاد، وقد تستدعي اجراء تغييرات وتعديلات على بعض فقرات ومفردات البرنامج، اضافة وحذفا وتدقيقا، لا سيما وأن وثيقة البرنامج المطروحة للمناقشة تتناول المنطلقات النظرية والفكرية للحزب، وهويته الاجتماعية – السياسية، كما تشمل جميع القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والمؤسسية للمجتمع والدولة في العراق وتوصيف المرحلة وتحديد ملامحها وخصائصها الرئيسة، وترسم مهمام واهداف الحزب على مختلف الصعد.
ستفتح الجريدة، وسائر منابر الحزب الاعلامية الأخرى، صفحاتها لنشر المساهمات والكتابات التي تصلها، والتي ننتظر التزامها بضوابط النشر المعروفة، نتطلع إلى مساهمة واسعة في النقاش، تغني البرنامج وتدقق مضامينه، لتجعله اداة فكرية وسياسية اكثر فاعلية لقراءة موضوعية لواقع بلدنا وتحليله وتغييره نحو الافضل، وبما يستجيب لتطلعات وآمال ابناء شعبنا.

اضغط على الرابط الأسفل رجاء لفتح الملف

proggram_2124567

اترك تعليقاً