الرئيسية / مقالات / السعودية تستبيح كرامة لبنان.. فأين موقّعو العرائض؟!

السعودية تستبيح كرامة لبنان.. فأين موقّعو العرائض؟!

السيمر / الجمعة 01 . 04 . 2016

ميساء مقدم / لبنان

تبدو مملكة القمع والإرهاب متمادية في تخطيها لسيادة لبنان وكرامته. صحيفة “الشرق الأوسط” التي تطبع وتوزع في لبنان وجّهت إهانة كبيرة الى لبنان وشعبه. في فقرة “كاريكاتير”، أوردت الصحيفة في عددها اليوم بتاريخ 31 نيسان، صورة لعلم لبنان، وقد كُتب على الأرزة الخضراء “دولة لبنان”، وعُنونت الصورة في الأعلى بـ”كذبة نيسان” لـ”الرسام” أمجد رسمي.
يتمادى بنو سعود في إهاناتهم للشعب اللبناني. صحيفة “الشرق الأوسط” التي عرفت في الآونة الأخيرة، كما سائر الاعلام السعودي بالتحريض على اللبنانيين العاملين في الخليج، تخطّت بأشواط “قلّة حياء” سفير الرياض في لبنان علي عواض عسيري عندما صنّف اللبنانيين قبل فترة بـ”الإرهابيين” وغير ذلك. سبق كلّ ذلك حملات تحريضية فتنوية سعت الى اللعب على الوتر الطائفي، من قبل أبواق “المملكة” في لبنان، ووسائل إعلامها.
وأمام ما وصل اليه أتباع أمراء النفط من تحقير وإهانة علنية “وقحة” للبنان، أسئلة تطرح على المسؤولين اللبنانيين الذين تقع على عواتقهم مهمة الحفاظ على كرامة اللبنانيين، حول الخطوات التي من المفترض اتخاذها على هذا الصعيد. وقد يكون من المفيد التذكير بالعلاقات التركية – الألمانية التي وضعها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قبل أيام على المحك بسبب “أغنية” صدرت في ألمانيا اعتبرها اهانة له.
كما من المفيد أيضاً سؤال أزلام العملات الخضراء في السعودية الذين ركع بعضهم خلال توقيع العرائض الداعمة لسياسات بني سعود، وملأوا الشاشات وأثير الإذاعات وكادوا ينزلون في مظاهرات الى الشارع دفاعاً وتضامناً مع مغتصبي أرض الحجاز، ما هي مواقفهم اليوم أمام إزدراء أسيادهم للبنان وشعبه وسيادته؟

العهد

اترك تعليقاً