الرئيسية / الأخبار / جبهة الاصلاح: بارزاني “ورط نفسه” بضياع كردستان والآن يريد الرحيل
هكذا كان يتم التعامل معه زمن الدكتاتور المقبور صدام حسين

جبهة الاصلاح: بارزاني “ورط نفسه” بضياع كردستان والآن يريد الرحيل

متابعة السيمر / الثلاثاء 22 . 11 . 2016 — أكدت جبهة الإصلاح، الثلاثاء، ان مسعود بارزاني إحتل منصب رئيس إقليم كردستان بطريقة غير شرعية، فيما اشارات الى انه “ورط نفسه” لذلك يبحث اليوم يبحث عن بديل.
وقال عضو الجبهة محمد صيهود، لـ”عين العراق نيوز”، ان “بارزاني لم يستلم منصب رئاسة الإقليم بطريقة شرعية”، مبينا ان “تحالفاته وإتفاقاته السياسية مع إسرائيل وتركيا وأمريكا، لم تجلب له غير المشقة والبئس، حتى أصبح الشعب الكردي اليوم كله ناقم على حكومته”.
وأضاف صيهود، ان “الإقليم بمحافظاته يتمتع بموقع مهم في التجارة والإقتصاد، لكن بارزاني إنشغل بمنافعه الشخصية وحاشيته”، مشيرا الى ان “مسعود قاد كردستان الى وضع سياسي متأزم، وتقشف مالي، وتوقف رواتب اغلب الموظفين”.
وكانت القيادية في الحزب الديمقراطي الكردستاني اشواق الجاف، أكدت الثلاثاء، ان آلية اختيار رئيس جديد لإقليم كردستان حددها الرئيس مسعود بارزاني من خلال دعوته للأحزاب الكردستانية لاختيار البديل عنه ، فيما بيَّنت ان دعوة بارزاني لم تكن الأولى بل كان يكررها في كل اجتماع يعقده مع الأحزاب ، رفضت ربط الازمة الاقتصادية التي يعاني منها إقليم كردستان بمسألة الخلاف على موضوع رئاسة الإقليم.
يذكر ان رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني قد طالب ،الأحد الماضي، بتعيين شخص لرئاسة إقليم كردستان لحين بدء موعد الإنتخابات القادمة ، مؤكداً بان حل الازمات يكمن في الحوار بين الاحزاب، وان يتم انتخاب رئيس جديد للبرلمان لكي يعود لمزاولة اعماله ثانية، وان تتفق الاحزاب كافة على تشكيل حكومة جديدة.

اترك تعليقاً