الرئيسية / الأخبار / نيجيرفان بارزاني يتعلم اللغة العربية للحوار مع بغداد
اين رجال العراق الأوائل ليسمعوا ويروا بام اعينهم ؟.. جزء مهم من العراق يحكمه من لا يعرف التحدث بالعربية والعراق عربي منذ نشأته

نيجيرفان بارزاني يتعلم اللغة العربية للحوار مع بغداد

السيمر / الخميس 21 . 12 . 2017 — كشف رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس عن محاولته حل مشكلة تحدثه باللغة العربية وذلك استعدادا للحوار مع بغداد لحل الازمة السياسية بين المركز والاقليم.
وقال بارزاني في مؤتمر صحفي عقده اليوم في أربيل بعد عودته من ألمانيا وفي رده على سؤال صحفي بهذا الجانب: أنا أفهم وأقرأ اللغة العربية جيداً، ولكن مشكلتي تكمن في التحدث بها، وإن شاء الله ستُعالج هذه المسألة لمصلحة ووحدة العراق”.
وجدد “على التزام حكومته بحل المشاكل العالقة مع بغداد وفقاً للدستور العراقي”.
وبين بارزاني، إن زيارته إلى ألمانيا تضمنت التأكيد على الالتزام بحل المشاكل العالقة مع بغداد وفقاً للدستور العراقي مشيداً بدور ألمانيا بالقول: “نشكر المانيا لهذه الدعوة التي قامت بها ومساعدتها ودعمها المتواصل لإقليم كردستان”.
وبين أنه تلقى رسالة من رئاسة الجمهورية حول بدء الحوار مع بغداد.
وفي ذات السياق حذر رئيس حكومة الإقليم من الاحداث الاخيرة التي شهدتها بعض المناطق حيث قال: “إن المؤامرة التي تحاك على اقليم كردستان أكبر مما يتصور الجميع” مضيفاً “اذا اردنا الخروج من هذا الوضع السياسي فعلينا التوجه للإنتخابات، ونحن مستعدون لتقديم الدعم للبرلمان وللمفوضية لإجراء انتخابات نزيهة وبأسرع وقت ممكن”.
وأشار الى إن “المظاهرات من حق الجميع ولكن حينما تتحول الى فوضى فعلينا ان نضع حداً لمثل هذه الامور” مؤكداً “نحترم قرار الاحزاب التي قررت الانسحاب من حكومة إقليم كردستان” في اشارة الى قرار حركة التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية.
ولفت لبارزاني إلى أن “احراق المباني الحكومية والادارية لم تكن من ضمن مطالب المتظاهرين، بل كانت هناك ايادي خلف هذه الاحداث” مشدداً على “نحن بحاجة الى وحدة الشعب الكردستاني ووحدة الأطراف السياسية ايضاً”.

اترك تعليقاً