الرئيسية / الأخبار / بوتين متهكما: أنا عازف بيانو متميز!

بوتين متهكما: أنا عازف بيانو متميز!

السيمر / الجمعة 22 . 12 . 2017 — كشف الرئيس فلاديمير بوتين متندّرا عن أنه اضطر في إحدى الأمسيات الثقافية للنزول عند رغبة الحضور وعزف مقطوعة موسيقية بسيطة على البيانو “استرعت اهتمام” واحد من أشهر موسيقيي العالم.

وفي التفاصيل، قال بوتين خلال اجتماع مجلس الثقافة والفن الروسي في الكرملين اليوم: “في مرة من المرات، كنا في بطرسبورغ، وطلب مني لفيف من الشخصيات الثقافية الحضور، العزف على البيانو. لبيّت الطلب، وعزفت بإصبع واحدة من كل يد، وانقضت المعزوفة على خير!”.

ولدى خروجي من القاعة، صادفني دينيس ماتسويف وجها لوجه، وعاجلني بالسؤال: هل أنت الذي عزف على البيانو يا سيادة الرئيس؟ اضطررت للاعتراف، وقلت له بكل فخر: نعم أنا من عزف على البيانو، لأسمع منه عبارات الإطراء والتشجيع لأستمر في ممارسة العزف!
يذكر أن دينيس ماتسويف الموسيقار العالمي، وعازف البيانو الروسي الشهير، قد أشاد في إحدى المقابلات الصحفية بأداء الرئيس الروسي في عزف البيانو، وبالتقدم الحاصل في إتقانه العزف، مؤكدا أن “أنامل الرئيس بوتين صارت أرق على البيانو، وهذا أكبر دليل على تقدمه في العزف”.

يشار كذلك إلى أنه سبق للرئيس فلاديمير بوتين وبادر إلى العزف على البيانو دون أي إنذار مسبق، مستغلا انتظار قدوم نظيره الصيني شي جين بينغ في أحد المحافل الرسمية ليكشف بذلك عن مهارة جديدة يتمتع بها ولا يعرفها عنه الآخرون.
كما سبق له في مناسبات احتفالية وغنى، وعزف ورقص ليستحوذ على إعجاب واهتمام الجميع.

روسيا اليوم

اترك تعليقاً