الرئيسية / الأخبار / السؤال ما هذه البدعة الجديدة التي تتحكم باموال الناس وتسرقها اسمها ” حكومة إقليم ” ؟ ::هوشيار عبدالله الحكومة الاتحادية بتوزيع رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في إقليم كردستان بشكل مباشر

السؤال ما هذه البدعة الجديدة التي تتحكم باموال الناس وتسرقها اسمها ” حكومة إقليم ” ؟ ::هوشيار عبدالله الحكومة الاتحادية بتوزيع رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في إقليم كردستان بشكل مباشر

السيمر / الثلاثاء 02 . 01 . 2018 — طالب النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله الحكومة الاتحادية بتوزيع رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في إقليم كردستان بشكل مباشر وليس من خلال حكومة الإقليم، محذراً من استقطاع ربعها أو نصفها في حال توزيعها من قبل حكومة الإقليم .
وقال في بيان تلقت “صوت الجالية العراقيةط نسخة منه اليوم، ” ان على الحكومة الاتحادية أن توزع رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في إقليم كردستان بشكل مباشر من خلال آلية جديدة تتضمن التنسيق مع المصارف الموجودة في الإقليم ” ، مبيناً :” ان هذه الطريقة هي الأضمن في توزيع رواتب الموظفين بشكل كامل، خصوصاً وأن هناك أنباء تفيد بأنه في حال توزيعها من قبل حكومة الاقليم سيتم استقطاع ربعها أو نصفها “.
وأضاف عبدالله ” نحن في حركة التغيير نسعى للنأي بالموظفين في الاقليم عن التجاذبات السياسية وخصوصاً بين الاقليم والحكومة الاتحادية، وقد آن الأوان لكي يشعر الموظف في الاقليم بأن مصدر معيشته في أمان مهما حصل ” ، مبيناً ” أن رواتب موظفي الإقليم وللأسف كانت تستخدم طيلة السنوات الماضية كأداة للتنافس السياسي من قبل الاحزاب الرئيسية، وقد وصل الحال في كثير من الأحيان الى فصل موظفين بسبب تصويتهم لجهة معينة، و هذه السياسة تم تطبيقها بشكل واسع ضد حركة التغيير بعد كل انتخابات “.
وأعرب عبدالله عن أمله في ” أن يتم توزيع رواتب موظفي كافة الوزارات في الاقليم في مواعيد منتظمة وبشكل كامل دون أية استقطاعات، فهذا أبسط حق من حقوق الموظف ” ، مشدداً على ” ضرورة أن تقوم الحكومة الاتحادية بمسؤولياتها تجاه المواطنين في إقليم كردستان، وأن تراعي أحوالهم المعيشية خصوصاً في خضم الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها الإقليم “.

صوت الجالية العراقية

اترك تعليقاً