الرئيسية / الأخبار / حرّضت على المسلمين.. مئات البلاغات ضد سياسية ألمانية (صورة)

حرّضت على المسلمين.. مئات البلاغات ضد سياسية ألمانية (صورة)

السيمر / الأربعاء 03 . 01 . 2018 — تلقت النيابة العامة الألمانية في مدينة كولونيا مئات البلاغات ضد المسؤولة في حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي بياتريكس فون شتورش، تتهمها بالتحريض على الكراهية”، ضد المسلمين بعدما كتبت أمس فون شتورش “تغريدة” على موقع تويتر، تنتقد فيها قيام الشرطة في كولونيا بتوجيه التحية باللغة العربية على موقع تويتر بمناسبة العام الجديد.
وقال رئيس النيابة في كولونيا “أولف فيلون” إن “النيابة وضعت أمامها الشكاوى مرة ثانية من أجل بحث ما الذي ينبغي فعله بعد ذلك”.
وكانت بياتريكس فون ستورش، وهي عضوة بالكتلة البرلمانية لحزب البديل الشعبوي قد كتبت أول أمس الاثنين تغريدة غاضبة على تويتر قالت فيها “ماذا يحصل في هذا البلد؟ لماذا باتت الشرطة تنشر رسائلها الرسمية باللغة العربية؟” وأضافت “هل تتوجه بهذه الطريقة إلى جحافل البرابرة، المسلمين والمغتصبين، حرصا منها على تملقهم؟”.
وقام موقع تويتر أول أمس بحجب حساب فون شتورش لمدة 12 ساعة بسبب تلك التغريدة، وعمدت خدمتا تويتر وفيسبوك إلى سحب الرسالة المثيرة للجدل من حسابي النائبة، بموجب قانون جديد في ألمانيا يهدف إلى تشديد العقوبة على المواقف التي تعتبر تحريضا على الكراهية على شبكات التواصل الاجتماعي.
ويرغم هذا القانون، الذي دخل حيز التطبيق في شهر جانفي ، شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر أو يوتيوب على أن تحجب في أغلب الأحيان في غضون 24 ساعة الرسائل التي تتضمن محتوى يعاقب عليه القانون الجنائي تحت طائلة دفع غرامات كبيرة.
وقال متحدث باسم شرطة كولونيا التي استهدفتها التغريدة ورفعت شكوى ضد فون شتورش، إن كاتبة التغريدة، المسؤولة في حزب “البديل من أجل ألمانيا”، قد توجه إليها تهمة “التحريض على الكراهية”.
وواصل حزب البديل من أجل ألمانيا، اليميني الشعبوي، سلسلة من النجاحات الانتخابية في ألمانيا، منذ وصول أكثر من مليون طالب لجوء في 2015، خصوصا من سوريا.
وتمكن الحزب الشعبوي في سبتمبر من دخول البرلمان الألماني وقد عقدت هذه المسألة كثيرا مهمة المستشارة أنغيلا ميركل في تشكيل حكومة تحظى بالأغلبية.

نسمة

اترك تعليقاً