الرئيسية / الأخبار / السيد نصر الله يكشف عن حقيقة ما يجري في إيران

السيد نصر الله يكشف عن حقيقة ما يجري في إيران

السيمر / الأربعاء 03 . 01 . 2018 — قال الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله” إن ما جرى في إيران من مظاهرات يتم استيعابه بشكل جيّد، وهو لا يُقارَن بما جرى عام 2009، مشيراً إلى المشكلة في هذا البلد اليوم ليست سياسية، لافتاً إلى أن هناك قوى سياسية دخلت على خط الأزمة في إيران، وأنها استغلّت التظاهرات وأخذتها بالاتجاه السياسي.
وأكد السيد نصرالله في حوار خاص مع الميادين: ​ “انني أعتقد انه يتم استيعاب الموقف بشكل سريع في ​ايران​ ، والموضوع مختلف عن ما جرى في ​سوريا​ وهو ليس مشكل سياسي”، مشيراً الى أن “الشعب الايراني شارك بكثافة في الانتخابات، وفي العام 2009 خطورة الموقف كانت ان الصراع كان ضمن تيارات النظام”.
واوضح نصر الله ان “بداية المشكلة في ايران هي ان مجموعة بنوك أعلنت افلاسها نتيجة عدة امور، وكانت البداية اقتصادية، ودخل على الخط الجهات السياسية المرتبصة بايران واستغلت التظاهرات واخذتها بالاتجاه السياسي ، النظام هنا تعاطى بهدوء ومن دون قلق”.
وأشار الى انه “منذ البداية طُلب فرز المحتجين على قضايا محقة عن مثيري الشغب وبالنهاية تم استيعاب الموقف”، معتبراً أن “اعمال الشغب هي التي اعطت قيمة للموضوع بالاضافة الى المواقف الخارجية”.
ولفت نصر الله الى أن “​الرئيس الاميركي​ ​دونالد ترامب​ ونائبه و​رئيس الحكومة​ الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ دخلوا على الخط و​السعودية​ تعتبر ان هذه معركتها وتم تضخيم الموضوع”.
واضاف ان : “آمال ترامب ونائبه وحكومته ونتانياهو والسعوديين خابت في إيران”.

الكوثر

اترك تعليقاً