الرئيسية / الأخبار / ياخيل الله اركبي :: الحوثيون .. أدخلنا منظومة صواريخ جديدة أصابت طائرتين سعوديتين لتحالف ” الدب الداشر “

ياخيل الله اركبي :: الحوثيون .. أدخلنا منظومة صواريخ جديدة أصابت طائرتين سعوديتين لتحالف ” الدب الداشر “

متابعة السيمر / الأربعاء 10 . 01 . 2018 — أعلنت قيادة “القوات الجوية والدفاع الجوي”، التابعة للحوثيين، أنها أدخلت إلى ميدان المعركة منظومة صواريخ جديدة، تمكنت بواسطتها من إسقاط طائرة للتحالف في صعدة، وإصابة أخرى بصنعاء.
وقالت في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين: إن “المنظومة الجديدة مطوَّرة محلياً بخبرات وكفاءات وطنية بحتة”.
وأشارت إلى أن “المنظومة الجديدة تمكنت من إسقاط طائرة تورنيدو في صعدة، وإصابة طائرة (إف-15) بصنعاء”، خلال اليومين الماضيين.
وأضاف البيان: “سنواصل التطوير حتى يدفع المعتدي ثمن حماقته وتطوله قدراتنا الدفاعية بفاعلية واقتدار”.
واعتبرت جماعة الحوثي أن “ما تمتلكه وتسعى لامتلاكه من سلاح جوي وقدرات دفاعية رادعة، هو حق مكفول لكل الشعوب”.
جدير بالذكر أن الحوثيين أعلنوا، الأحد، إسقاط طائرة تابعة للتحالف العربي بمحافظة صعدة، في حين قال التحالف إن سقوط الطائرة كان نتيجة خللٍ فني، وأنه تم إجلاء طياريها بسلام.
وبعدها بساعات، قال الحوثيون إنهم أصابوا طائرة “إف-15” في سماء العاصمة اليمنية صنعاء، دون أن يصدر تعليقٌ من التحالف بخصوص الأمر.
ومنذ نحو 3 أعوام، يشهد اليمن حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومليشيات الحوثي من جهة أخرى.

اترك تعليقاً