الرئيسية / الأخبار / تيار الحكيم يكشف طبيعة تحالفاته المقبلة ويؤكد: غالبية الاحزاب المسجلة معنا جديدة
عمار فلافل صوروني واني ما ادري

تيار الحكيم يكشف طبيعة تحالفاته المقبلة ويؤكد: غالبية الاحزاب المسجلة معنا جديدة

السيمر / السبت 13 . 01 . 2018 — كشف تيار الحكمة برئاسة عمار الحكيم، السبت، عن طبيعة تحالفاته الانتخابية خلال الانتخابات النيابية المقبلة، فيما أعلن عدم تحالفه مع أي قوى سياسية كبيرة او مشاركة بالعملية السياسية خلال الفترة الماضية.
وقال عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني رعد الحيدري لـ”عين العراق نيوز”، ان “تيار الحكمة قرر الدخول بقائمة وطنية وفي جميع المحافظات الـ 18 وقد عملنا منذ بداية التشكيل على جبهة وطنية تدعو لوحدة العراق تشمل السنة والشيعة والكرد ومختلف الاقليات وقد انضمت اليها مختلف القوى السياسية”، مبينا بان “هذه كانت النواة لتأسيس قائمة وطنية وهي تتميز بكون غالبيتها من القوى الناشئة الجديدة والصغيرة الموجود في الساحة العراقية”.
وتابع الحيدري، ان “هذا لا يعني عدم التحالف مع القوى الكبيرة اذ ما كانت تنسجم مع رؤيتنا بنحو 50 الى 60% فلا مانع من التحالف”، مستدركاً اننا “بشكل عام ماضون في تحالفاتنا في التحالف الذي سجلناه باسم “تحالف الحكمة للبناء” مع القوى التي انضمت الينا مسبقاً”.
وأوضح عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني، ان “غالبية الاحزاب التي سجلت معنا جديدة حيث ان قرارنا منذ اليوم الاول اننا نأتِ بالتغيير كتغيير الوجوه والبرامج والمتبنيات وخصوصا بمسألة الشباب والتي تعد مسألة اساسية بالنسبية الينا”، مشدداً بان “جميع هذه الامور تدعونا بان لا نرجع الى الوراء مرة اخرى ونؤسس تحالفاً مع القوى الكبيرة مع احترامنا لها لكون ذلك قد يخفي برنامجنا خلال الانتخابات القادمة حيث سيقال ان نفس الوجوه قد عادت”.
يذكر ان مجلس الوزراء حدد يوم الـ 12 من ايار المقبل، موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية، وحدد الموعد نفسه لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.
فيما أعلنت بعض الكتل السياسية عن تحالفاتها مع الكتل السياسية الاخرى دون الاعلان عن ترتيب المرشحين ضمن قوائمها.

اترك تعليقاً