الرئيسية / الأخبار / لماذا لا ترد الحكومة على هذا التجاوز ؟ :: الرافدين النيابية: هذه الجهات استولت على المئات من عقارات المسيحيين ببغداد والاجراءات الرادعة ضعيفة للغاية

لماذا لا ترد الحكومة على هذا التجاوز ؟ :: الرافدين النيابية: هذه الجهات استولت على المئات من عقارات المسيحيين ببغداد والاجراءات الرادعة ضعيفة للغاية

السيمر / الأحد 14 . 01 . 2018 — أكد رئيس كتلة الرافدين النيابية يونادم كنا، اليوم الاحد، أن المئات من عقارات المكون المسيحي في محافظة بغداد زورت اوراقها واستولي عليها فيما اشار إلى أن الإجراءات التنفيذية في معالجة حالات التزوير ومحاسبة المزورين ضعيفة للغاية.
وقال كنا في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “هناك بعض المافيات والعصابات المدعومة من قبل بعض الأحزاب تتعمد تزوير عقارات المكون المسيحي في محافظة بغداد”، لافتا إلى أن “كتلة الرافدين رصدت مئات العقارات المزورة للمسيحيين والحكومة ضعيفة في معالجة حالات التزوير”.
وبين أن “العقارات التي تم تزويرها أما أن تركتها العوائل المسيحية وطلبت اللجوء إلى الدول الأجنبية أو حصل بها تهجيرا طائفيا وقسريا”.
وأوضح أن “الرافدين النيابية تُنسق مع وزارة العدل ومجلس الوزراء وقيادة عمليات بغداد لتشديد العقوبات على المافيات والعصابات التي تتعمد تزوير عقارات المسيحيين في بغداد وإعادتها إلى أصحابها الحقيقيين”.

اترك تعليقاً