الرئيسية / الأخبار / النزاهة: حبس مشدد على النجيفي ومنعه من السفر ومصادرة أمواله

النزاهة: حبس مشدد على النجيفي ومنعه من السفر ومصادرة أمواله

السيمر / الخميس 08 . 02 . 2018 — أصدرت محكمة جنح الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والجريمة الاقتصاديَّة قرار حكم غيابيٍّ بالحبس الشديد لمدَّة ثلاث سنواتٍ بحقِّ {أثيل عبد العزيز النجيفي) محافظ نينوى السابق، وفقاً لأحكام المادَّة 329/ من قانون العقوبات؛ لقيامه باستغلال منصبه الوظيفيِّ.
وذكر بيان للهيئة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان “دائرةُ التحقيقات في هيأة النزاهة، أكَّدت في معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة، أنَّ المُدان الهارب استغلَّ وظيفته في تعطيل تنفيذ أحكام القانون رقم 19 لسنة 2005 وقرارات لجنة العزل والفكِّ التابعة للأمانة العامَّة لمجلس الوزراء”.
وأضاف، ان “المحكمة، بعد اطِّـلاعها على المفاتحة الجارية من الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى محافظة نينوى، وقرار المحكمة الاتِّحادية العليا حول عدم تعارض القانون 19 مع النصوص الدستوريَّة، وقرينة هروب المُدان، وصلت إلى القناعة الكافية بإدانته”.
وأشار البيان الى ان “قرار الحكم تضمن إصدار أمر قبضٍ بحقِّ المُدان الهارب، إضافةً إلى منع سفره وتأييد الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة، والاحتفاظ للجهة المُتضرِّرة بحقِّ المطالبة بالتعويض حال اكتساب الحكم الدرجة القطَّعيَّة.

اترك تعليقاً