الرئيسية / الأخبار / مفوضية الانتخابات: بعد هذا اليوم لن نستلم أسماء المرشحين

مفوضية الانتخابات: بعد هذا اليوم لن نستلم أسماء المرشحين

متابعة السيمر / الاثنين 12 . 02 . 2018 — أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الاثنين، أنها لم تتسلم أسماء المرشحين للانتخابات من الكتل السياسية على الرغم من أربعة أيام متبقية على انتهاء المدة المحددة، مهددة بعدم تسلم اي اسم يقدم لها بعد نفاذ المدة الخميس المقبل.
وقال عضو مجلس المفوضية حازم الرديني في تصريح صحافي إن “المفوضية مددت توقيت تسلم أسماء المرشحين من قبل الكتل والكيانات السياسية نتيجة عدم تسليمهم الأسماء”.
وأضاف ان “اربعة أيام تبقت من المدة المحددة بعد التمديد ولم تتسلم المفوضية اسماء المرشحين للانتخابات البرلمانية من الكتل السياسية”، مشيرا الى ان “المفوضية سترفض اي اسم يقدم لها بعد انتهاء المدة المحددة”.
وتوقع الرديني ان “تسليم الكتل اسماء مرشحيها في الساعات الاخيرة من المدة المحددة على غرار العديد من القضايا التي دائما ماتحسم سياسيا باللحظات الأخيرة”.
وسبق أن حدد مجلس الوزراء الـ12 من شهر ايار 2018 موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة مع انتخابات مجالس المحافظات.
ووفق خريطة المواقف السياسية المعلنة، فإن معظم الأحزاب السياسية ستخوض الانتخابات إما مستقلة أو ضمن تحالفات سياسية مغايرة لتلك التي خاضت بها انتخابات 2014.
واصدرت المحكمة الاتحادية، قرارا بشأن عدم جواز تغيير موعد الانتخابات البرلمانية، وقال المتحدث باسم المحكمة اياس الساموك في بيان ورد ان “المحكمة الاتحادية اصدرت بالاتفاق قراراً تفسيرياً لأحكام المادة (56/ ثانياً) من الدستور بناء على الطلب الوارد من مجلس النواب بتاريخ 21/ 1/ 2018، قضت فيه بوجوب التقييد بالمدة المحددة في المادة المذكورة لانتخاب أعضاء مجلس النواب الجديد وعدم جواز تغييرها، وحسب التفصيل الوارد في القرار التفسيري رقم 8/ اتحادية/ 2018 بتاريخ 21/ 1/ 2018.

اترك تعليقاً