الرئيسية / الأخبار / ماذا يسمي محافظات الوطن اذن، اليس لكل وطن جهات اربع؟ :: الاعلام الكردي يحتج على العبادي: حذف كلمة اقليم واستبدلها بشمالنا العزيز

ماذا يسمي محافظات الوطن اذن، اليس لكل وطن جهات اربع؟ :: الاعلام الكردي يحتج على العبادي: حذف كلمة اقليم واستبدلها بشمالنا العزيز

السيمر / الأربعاء 14 . 02 . 2018 — اتهمت وسائل اعلام كردية، اليوم الاربعاء، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بحذف كلمة “اقليم كردستان” من كلمته في مؤتمر الكويت، مشيرة الى قول العبادي “لدينا فرص استثمار في جميع المحافظات وبينها شمالنا العزيز”.
وقال العبادي خلال الكملة انه “نتطلع الى شراكات حقيقة واستراتيجية واضحة وتبادل مصالح منصفة بيننا وبين جميع جيراننا ودول المنطقة”.
واردف العبادي بالقول “اننا ما زلنا نعاني من بيروقراطية مزمنة ونعمل بجد على ازالتها”، مبينا ان “قانون الاستثمار فيالعراق يعد واحدا من افضل القوانين في المنطقة”.
وتابع ان العراق “يحتاج الى تجديد في البنى التحتية وانتم تدركون ان العراق ارض الفرص التي لا تنتهي وأتمنى من المخلصين ان يشاركوا في الاستثمار في فرصه”، مشيرا الى ان “هدفنا خلق بيئة اقتصادية سليمة لتوفير الاف فرص العمل للشباب وأصحاب الحرف وتحسين الواقع الخدمي والمعيشي”.
وأضاف ان “فرص الاستثمار متاحة من البصرة وذي قار ومرورا ببغداد الحبيبة والانبار نينوى ومحافظات شمالنا العزيز في كوردستان العراق”.
وتناقلت وسائل الاعلام الكردية بشكل واسع كلمة العبادي محتجة على عدم استخدامه كلمة الاقليم.

سومر نيوز

اترك تعليقاً