الرئيسية / الأخبار / مفتش الداخلية: القبض على عقيد بمديرية مرور صلاح الدين بتهمة الارهاب
السجون فقط لاصلاح المنحرفين واللصوص العاديين والمخالفين للقوانين وليست مكانا لايواء وحماية الإرهابيين

مفتش الداخلية: القبض على عقيد بمديرية مرور صلاح الدين بتهمة الارهاب

السيمر / الأربعاء 14 . 02 . 2018 — أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، القبض على عقيد في مديرية مرور صلاح الدين بتهمة الإرهاب.
وذكر بيان للمكتب تلقته (بغداد اليوم)، ان “مفرزة تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة صلاح الدين نفذت أمراً قضائياً صادراً بحق عقيد منسوب الى مديرية مرور صلاح الدين وفق المادة 4 إرهاب، وضبطت 25 معاملة اصدار هويات أحوال مدنية في دائرة أحوال بيجي مروجة خلافاً للضوابط”.
واردف ان “عملية القاء القبض جاءت على الضابط المتهم بالإرهاب بناءً على قرار قاضي محكمة إرهاب صلاح الدين الذي اصدر أمره بحق الضابط العقيد المنسوب الى مديرية مرور صلاح الدين، وقد نفذ مكتب المفتش العام الأمر باعتباره أحد أجهزة الضبط التنفيذي في الوزارة”.
وأشار الى ” تسليم المتهم الى مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب صلاح الدين اصولياً لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه”.
وأضاف: “كما استطاعت لجنة تفتيشية تابعة لمكتب تفتيش صلاح الدين ونتيجة لقيامها بتدقيق سجلات دائرة أحوال بيجي ضبط 25 معالة اصدار هويات أحوال مدنية مروجة خلافاً للضوابط والتعليمات، حيث قام المكتب بمخاطبة مديرية تفتيش المحافظات بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الدائرة والمخالفين فيها”.
ولفت الى ان “لجنة تفتيشية من مكتب المفتش العام في صلاح الدين برئاسة مدير المكتب العميد علي مهدي حمود نفذت جولة تفتيشية على توابع ومفاصل الوزارة في (شمال وجنوب) المحافظة للوقوف على جاهزي القوات الأمنية والاطلاع على مجريات العمل فيها”، منوها الى ان “اللجنة التوابع التي تمت زيارتها برفع الجاهزية القتالية والحيطة والحذر وتنفيذ المهام والواجبات والحفاظ على أمن المحافظة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين”.

اترك تعليقاً