أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / من جاء بهذا الطائفي المتهم بدعم الإرهاب غير رئيس كتلتكم دولة القانون المالكي!! :: العوادي تشن هجوماً حاداً ضد الجبوري وتصفه بـ”الطائفي”

من جاء بهذا الطائفي المتهم بدعم الإرهاب غير رئيس كتلتكم دولة القانون المالكي!! :: العوادي تشن هجوماً حاداً ضد الجبوري وتصفه بـ”الطائفي”

السيمر / السبت 17 . 02 . 2018 — أتهمت النائب عن أئتلاف دولة القانون فردوس العوادي,اليوم السبت,” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بممارسة تصرفات وصفتها بـ”الطائفية” بحق أعضاء مجلس النواب”.
وقالت العوادي في تصريح صحفي إن “الجبوري لم يبقي للبرلمان واعضائهِ أي قيمة في وقت ان كل نائب لديه الحق في الكلام والتصويت وابداء الرأي”, مبينة أن” الجبوري جعل مجلس النواب يقتصر فقط على رؤساء الكتل وبعض الشخصيات المعينة, وتضيف قائلة: بقية النواب لو رفعوا ايديهم ساعة كاملة لم يعطيهم الجبوري الحق في الحديث”.
واشارت العوادي إلى أن “رئيس البرلمان كمم افواه النواب واطلقها لعدد محدد منهم ممنن يعرفهم ويتفق معهم”, مؤكدة أن”دور البرلمان يجب ان يكون الرأي لاعضائه هم الذين يصوتون بالقبول أو الرفض حول أي مشروع قانون وان دائماً الاتفاقات تكون مع رؤساء الكتل قبل ان يطرحها الجبوري في البرلمان”, مطالبةٍ بطرح الموضوع أولا على البرلمان قبل مناقشته مع رؤساء الكتل”.
وختمت قولها ” أحيانا كثيرة يكون العدد غير متكمل بالتصويت ويقول الجبوري “اغلبية واضحة” لتمرير قانون يرغب به هو فقط وأحيانا يوجد عدد كبير من النواب لكن يحور الجلسة لغير مجرى”.
ويتجه مجلس النواب للدورة الحالية إلى أنهاء عملهُ التشريعي بعد مرور اربع سنوات من عقد الجلسات الاعتيادية ومنذ بداية العام الجاري شهد البرلمان خلافات حادة حول قانون الموازنة المالية لعام 2018 ولم يستطيع تمريرها بسبب اعتراض ومقاطعة النواب الكرد والسنة لها بسبب مطالب يصفوها بالدستورية “.

الإباء الفضائية

اترك تعليقاً