الرئيسية / الأخبار / الكشف عن موافقة واشنطن على إرسال قوات أميركية لـ”حماية” انتخابات المناطق السنية

الكشف عن موافقة واشنطن على إرسال قوات أميركية لـ”حماية” انتخابات المناطق السنية

السيمر / السبت 17 . 02 . 2018 — كشف المتحدث باسم ما يسمى بـ”عشائر نينوى العربية” مزاحم الحويت, اليوم السبت, عن تقديم طلب سني “رسمي” إلى الحكومة الأمريكية بشان إرسال قوات أمريكية للإشراف على الانتخابات المقبلة, مؤكدا أن الجانب الأميركي وافق على طلبهم.
وقال الحويت في تصريح صحافي، إن “عشائر واحزاب سنية فاعلة قدمت طلبا موحدا إلى حكومة الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا لإرسال قوات أمريكية للاشراف على إجراء الانتخابات في المناطق السنية لتحل محل القوات الأمنية والحشد الشعبي”.
وأضاف الحويت، أن “الجانب الأمريكي وافق على المقترح وسيرسل قوات خلال الايام المقبلة للمحافظات السنية والمناطق المتنازع عليها”، دون أن يكشف عن اعداد تلك القوات.
وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنانية كشفت الثلاثاء الماضي عن عزم اتحاد القوى مطالبة الحكومة الاتحادية نشر قوات أميركية في مناطقهم خلال الانتخابات النيابية المقررة في ايار المقبل.
وسبق أن حدد مجلس الوزراء الـ12 من شهر ايار 2018 موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة مع انتخابات مجالس المحافظات.
ووفق خريطة المواقف السياسية المعلنة، فإن معظم الأحزاب السياسية ستخوض الانتخابات إما مستقلة أو ضمن تحالفات سياسية مغايرة لتلك التي خاضت بها انتخابات 2014.
واصدرت المحكمة الاتحادية، قرارا بشأن عدم جواز تغيير موعد الانتخابات البرلمانية، وقال المتحدث باسم المحكمة اياس الساموك في بيان ورد ان “المحكمة الاتحادية اصدرت بالاتفاق قراراً تفسيرياً لأحكام المادة (56/ ثانياً) من الدستور بناء على الطلب الوارد من مجلس النواب بتاريخ 21/ 1/ 2018، قضت فيه بوجوب التقييد بالمدة المحددة في المادة المذكورة لانتخاب أعضاء مجلس النواب الجديد وعدم جواز تغييرها، وحسب التفصيل الوارد في القرار التفسيري رقم 8/ اتحادية/ 2018 بتاريخ 21/ 1/ 2018.

سومر نيوز

اترك تعليقاً