الرئيسية / الأخبار / حزب الصدر يرد على اتهامات بـ”استبعاد” مرشحة شيوعية

حزب الصدر يرد على اتهامات بـ”استبعاد” مرشحة شيوعية

متابعة السيمر / الاثنين 19 . 02 . 2018 — نفى حزب “الاستقامة الوطني” المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الإثنين، الحديث عن استبعاد مرشحين شيوعيين من تحالف (سائرون) الذي سيخوض الانتخابات المقبلة.
وقال عضو الامانة العامة للحزب محمد رشك لـ”بغداد اليوم”، إن “هنالك حديث عن استبعاد بعض المرشحين الشيوعيين من تحالف سائرون”، مؤكدا أن “هذا الكلام غير دقيق”.
وأضاف أن “هناك لجنة داخل تحالف (سائرون) اعضاؤها من جميع الاحزاب المنضوية في التحالف”، مبينا ان “الاحزاب هي من رفعت الأسماء، ولم يتم فرض رأي حزب الاستقامة او رفض بعض المرشحين من الاحزاب المنضوية في تحالف سائرون إطلاقاً”.
واعتبر رشك أن “هذا الكلام يصدر من قبل البعض لغرض التسقيط والتنافس الإنتخابي، خصوصا بعد نشر قوائم الائتلافات والتحالفات الانتخابية”.
وكانت هيفاء الأمين، مرشحة الحزب الشيوعي في محافظة ذي قار، كشفت في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن حجب اسمها من قوائم الترشح التي قدمت الى المفوضية، ضمن تحالف سائرون الذي يعتزم خوض الانتخابات المقبلة المقرر اجراءها في 12 ايار المقبل.
واتهمت الأمين، بحسب صحيفة (المدى)، الهيئة السياسية للتيار الصدري بذلك، حيث اكدت أن الأخيرة “تقود إدارة تحالف سائرون”، على الرغم من نفي الصدريين ذلك.
وكانت الامين قد حصلت على 8 آلاف و500 صوت في انتخابات 2014، لكنها لم تحصل على مقعد بسبب النظام الانتخابي، وفق ما ذكرت الصحيفة.
يشار الى أن هيفاء الأمين هي مرشحة من ضمن 8 أسماء للحزب الشيوعي في ذي قار، ضمن تحالف “سائرون” الذي لديه 25 مرشحاً، بما يساوي الثلثين من مجموع مرشحي التحالف في المحافظة.
يذكر أن “حزب الاستقامة الوطني” تمت تأسيس من قبل الهيأة السياسية للتيار الصدري، والذي اقيم الحفل التأسيسي لانبثاقه 30 كانون الأول الماضي 2017، استعدادا لخوض الانتخابات المقبلة.

اترك تعليقاً