الرئيسية / الأخبار / لماذا يحجم العراق عن إقامة دعاوى في المحاكم الدولية ضد السعودية ومشيخات الخليج التي دعمت الإرهاب ويطالب بتعويضات ؟ :: الخارجية الكويتية: العراق سيستمر بدفع ديونه للكويت حتى 2021.. وهذا ما بقي من ملفات دون حسم

لماذا يحجم العراق عن إقامة دعاوى في المحاكم الدولية ضد السعودية ومشيخات الخليج التي دعمت الإرهاب ويطالب بتعويضات ؟ :: الخارجية الكويتية: العراق سيستمر بدفع ديونه للكويت حتى 2021.. وهذا ما بقي من ملفات دون حسم

متابعة السيمر / السبت 24 . 02 . 2018 — أكد نائب وزير الخارجية خالد الجار الله، اليوم الجمعة، إن العراق سيستمر في سداد ديون الكويت حتى العام 2021، فيما أشار الى أن 85 قضية بين البلدين تم حسمها.
واضاف الجار الله في لقاء أجراه مع الـ “بي بي سي”، ردّاً على سؤال في ما يخص مؤتمر إعادة إعمار العراق والتعهّد بملياري دولار، وعما إذا كانت لها علاقة بالتعويضات العراقية، أن “التعويضات شيء، والسداد شيء، والالتزامات في مؤتمر إعادة إعمار العراق شيء آخر”.
وتابع: “جلسنا مع العراقيين ومع الأمم المتحدة، واتفقنا على آلية سداد، وباشر فيها العراق، وستنتهي في سنة 2021”.
وأشار الى أن “القضايا التي لا تزال عالقة بين الكويت والعراق بسيطة، وقد حُسم 85 منها في إطار قرارات مجلس الأمن، ولم يتبقَّ إلا القليل (الأسرى، والممتلكات، والحدود البحرية بعد النقطة 62)”.

اترك تعليقاً