الرئيسية / الأخبار / مجموعة مسلحة تطلق على نفسها (فرق الموت) تتبنى اختطاف العمال الاتراك في بغداد

مجموعة مسلحة تطلق على نفسها (فرق الموت) تتبنى اختطاف العمال الاتراك في بغداد

المركز الخبري لجريدة اليسيمر الإخبارية — أعلنت مجموعة مسلحة عراقية مجهولة، اليوم الجمعة، عن تبنيها حادث اختطاف 18 عاملاً تركياً من مشروع رياضي في منطقة الحبيبية شرقي بغداد.

وأظهر شريط فيديو نشر في مواقع التواصل الاجتماعي خمسة رجال ملثمين مع وجود راية خلفهم مكتوب عليها فرق الموت (لبيك ياحسين)، والعمال الاتراك يجلسون على الأرض، حيث يطالب أحد العمال باللغة التركية من الرئيس التركي طيب رجب اردوغان بتلبية مطالب المجموعة المسلحة العراقية.

وعرض الشريط عدداً من مطالب المجموعة المسلحة، منها “إيقاف تدفق المسلحين من تركيا إلى العراق”، وفك الحصار الذي يفرضه مقاتلون معارضون، بينهم إسلاميون، على قرى شيعية في شمال سوريا، وايقاف سرقة النفط عبر اقليم كردستان” بحسب ما بث في الشريط.

من جانبه نقل موقع بلومبيرغ الاخباري الأميركي عن المدير التنفيذي لشركة نور القابضة التركية اوغور دوغان التي يعمل لديها العمال المختطفون ان “الرجال المحتجزين الذين ظهروا في شريط الفيديو هم من كادر الشركة”، مبيناً انه “ليس في وضع يمكنه فيه ان يعلق على مطالب الخاطفين”.

وأعلن في بغداد يوم الأربعاء،(الثاني من ايلول 2015)، عن اختطاف 18 عاملاً أتراك يعملون في مشروع رياضي، شرقي بغداد، فيما كشف مصدر مطلع، أن المسلحين الذين اقتحموا ملعباً في منطقة الحبيبية، شرقي بغداد، كانوا يرتدون ملابس عسكرية ويستقلون سيارات سوداء اللون رباعية الدفع.

https://www.youtube.com/watch?t=1&v=eYvMG1moSTU