أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “ظلم واضح”.. الأمن النيابية توجه دعوة لوزير الدفاع بشأن دورة 87 العسكرية

“ظلم واضح”.. الأمن النيابية توجه دعوة لوزير الدفاع بشأن دورة 87 العسكرية

السيمر / فيينا / الأحد 06 . 08 . 2023

وجهت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الأحد، دعوة لوزير الدفاع، ثابت العباسي، بشأن اللجان المسؤولة عن اختبارات دورة 87 العسكرية، فيما اكدت أن هناك “ظلماً واضحاً” بحق الطلبة، اشارت الى الشكاوى ضد اللجنة الطبية.

وقال عضو اللجنة، ياسر اسكندر وتوت، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “هناك شكاوى عديدة وكثيرة من الطلبة المتقدمين على الاختبارات والفحص الطبي الخاص بالدورة رقم 87 العسكرية”.

وأضاف، أن “الشكاوى لم تتوقف الى هذا الحد، بل طالت اللجنة الطبية المُشكلة لاختبار الطلبة”، لافتاً الى أن “هناك ظلماً واضحاً وصريحاً في الاختبار الطبي، بحق الطلبة”.

ودعا عضو لجنة الأمن النيابية، وزير الدفاع، الى “تغيير كافة اللجان المسؤولة عن اختبارات الطلبة؛ لضمان استحقاقهم وقبول ممن يستوفي الشروط التي اكدت عليها الأكاديمية العسكرية، ووزارة الدفاع”.

وفي وقت سابق من اليوم، ابدى الكثير من خريجي الكليات المدنية، المتقدمين على دورة 87 العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، استياءهم من اللجنة الطبية الخاصة بالاختبارات، وفيما شخصوا سلبيات عديدة، وجهوا رسالة الى رئيس الاكاديمية العسكرية “ناصر الغنام”.

وتثير اللجان المسؤولة عن اختبارات الطلبة المتقدمين على دورة 87 العسكرية، الغضب والاستياء؛ نتيجة الاساليب المتبعة مع الطلبة اثناء عملية الاختبار ورفضهم لأعداد كبيرة لاسباب غير “واقعية”، وهو ما دفع الكثير منهم الى عدم المضي بإجراءات الاختبار.

اترك تعليقاً