أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مقتل واصابة العشرات من داعش بعمليات برية وجوية في مختلف القواطع الامنية

مقتل واصابة العشرات من داعش بعمليات برية وجوية في مختلف القواطع الامنية

المركز الخبري لجريدة السيمر الإخبارية — اعلنت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، الخميس، مقتل واصابة العشرات من تنظيم داعش الارهابي خلال عمليات برية وجوية في مختلف القواطع الامنية.
وقالت الخلية في بيان لها ، إن “القوات الامنية في قاطع عميات الانبار تواصل عملياتها البطولية لتحرير المحافظة من دنس الارهاب، حيث تمكن طيران الجيش من تدمير مقرات قيادة ومستودعات اسلحة واعتدة كما عالج تجمعا لعناصر داعش الارهابية وقتل واصاب اعداد كبيرة منهم في منطقة (الحميرة) بمدينة الرمادي”.
واضاف أن “مدفعية المحور الجنوبي الشرقي لمدينة الرمادي دكت عناصر ارهابية في المنطقة ذاتها اسفرت عن مقتل ثمانية ارهابين واصابة 15 اخرين وتدمير ثلاث عجلات تحمل رشاشات احادية، في حين اصيب ثلاثة مقاتلين بأطلاق نار بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بمنطقة (تل مشيهيدة)”.
واوضحت الخلية أن “طيران التحالف الدولي دمر ثلاثة مخابئ بداخلها عناصر ارهابية قرب جسر البوفراج، كما استهدف التحالف تجمعا لعصابات داعش في المنطقة ذاتها ودمر سلاح قناص، فيما تمكنت قطعات المحور الشمالي من رفع العلم العراقي في الضفة الشمالية لجسر البوفراج، في حين قتلت قطعاتنا 30 ارهابيا ودمرت ست عجلات مفخخة واكثر من 20 مقرا للارهابيين في منطقتي البوفراج والبوعيثة”.
وذكرت أن “طيران التحالف دمر اكثر من 15 هدفا للإرهابيين في مناطق (البوعيثة، البوفراج، البوذياب) وتفجير 54 عبوة ناسفة كانت مزروعة على محور التقدم”.
وبينت أن “قيادة عمليات صلاح الدين تواصل قطاعاتها بالاشتراك مع مقاتلي الحشد الشعبي التقدم نحو اهدافها المرسومة من ثلاثة محاور ضمن عملية لبيك يارسول الله الثانية، حيث تمكنت من تدمير ثلاث عجلات مفخخة مع عجلة اخرى وقتل ثلاثة عناصر من داعش الارهابي وحرق عجلة في الحي العصري قرب جامع الفتاح في قضاء بيجي”.
ولفتت الخلية الى أن “القوات الامنية تمكنت من عبور 15 برج داخل مصفى بيجي، كما امنت مصفى الصينية وتمكنت من تدمير صهريج مفخخ ووصلت الى اطراف قاعدة الصينية والى مدخل معمل اسمدة بيجي ودمرت اثناء تقدمها عجلتين مفخختين وقطع الطرق المؤدية الى ناحية الصينية باتجاه محافظة الانبار”.
واكدت أن “قيادة عمليات دجلة نفذت فعالية مشتركة في مناطق (قضاء بعقوبة، ومنطقة معسكر سعد، ودور النواب ضباط، وقضاء بلدروز، وطريق 30 تموز) اسفرت عن العثور على اربع عبوات ناسفة، في حين وجه التحالف الدولي ضمن قاطع عمليات الجزيرة ضربة بالتنسيق مع قوات الجيش في منطقتي (الدولاب- سيطرة ماجد) اسفرت عن قتل 31 ارهابيناً بينهم ما يسمى امير منطقة الدولاب وتدمير ثلاثة اوكار للإرهابيين”.
واشارت الى أن “قيادة عمليات بابل نفذت فعالية مشتركة في منطقة (الحصوة/ حي عداي) اسفرت عن القاء القبض على مطلوبين وفق المادة اربعة ارهاب والعثور على اسلحة واعتدة واختام لوجهاء منطقة الحصوة والاسكندرية ورسائل تخص الحركات للقوات الامنية في ذات المنطقتين”.
وتابعت الخلية أن “قيادة طيران الجيش نفذت 39 طلعة على مختلف قواطع العمليات، كما تمكنت من تدمير عجلتين وقتل من فيهما ضمن قاطع جزيرة سامراء وحرق مخبأين للعدو، فيما نفذت قيادة القوة الجوية 12 طلعة على مختلف قواطع العمليات”.
ونوهت الى أن “طيران التحالف الدولي نفذ 43 طلعة على قواطع العمليات كافة اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير 26 موضع للعدو وتدمير اسلحة ثقيلة و11 مخبأ وحزام ناسف وعجلتين وخمسة مواضع اطلاق صواريخ وسلاح رشاش مقاوم للطائرات”.