الرئيسية / الأخبار / نائب يطالب العبادي بأصلاحات فعلية وليست اعلامية

نائب يطالب العبادي بأصلاحات فعلية وليست اعلامية

المركز الخبري لجريدة السيمر الإخبارية — طالب النائب عن كتلة اتحاد القوى العراقية زاهر الخاتوني اليوم الاثنين , رئيس الوزراء حيدر العبادي باصلاحات فعلية وليست اعلامية.
وقال الخاتوني ان “المطلوب من العبادي عمل مؤسساتي ويجب على الوزارات اخذ دورها على الواقع وفي كل المجالات الصحية والخدمية والامنية , مبينا ان “القرار الامني ليس بيد الوزارات الامنية كالدفاع والداخلية وباقي الاجهزة انما بيد الجماعات غير المنضبطة”.
واضاف انه “لا يوجد عمل مؤسساتي يحكم هذه الاجهزة الامنية وهذا يؤدي الى حدوث ارباك في العمل بالتالي سينعكس على الامن , مطالبا العبادي بأن” يكون هناك عمل على ارض الواقع بدل التصاريح الاعلامية”.
بذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي اطلق الشهر الماضي وهذا الشهر حزما من الاصلاحات كشف عن عزمه إطلاق حزم أخرى من الإصلاحات الحكومية.
ونقل بيان لمكتبه، تلقت [أين]، نسخة منه، عن العبادي، خلال اجتماعه باعضاء مجلس محافظة صلاح الدين بحضور المحافظ في 12 ايلول الحالي، القول، انه “مستمر بالإصلاحات وهناك حزم إصلاحية اخرى وان هذه الإصلاحات ليست ضد احد”، مشددا على “ضرورة عدم ادخال المواطن بالصراعات السياسية لان المواطن من أولوياته توفير الامن والخدمات والاحتياجات الضرورية لمعيشته”، موضحا ان “سوء استخدام الصلاحيات ليس من منهجنا وان المسؤول يجب ان يكون لجميع العراقيين”.
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اطلق حزمة من الاصلاحات رشقت بموجبها مناصب نواب رئيسي الجمهورية والوزراء ودمجت وزارات بوزارات اخرى وسط استمرار التظاهرات للمطالبة باصلاحات حقيقية