الرئيسية / الأخبار / ما الذي حدث ببغداد؟ .. بالتزامن مع اعلان العطلة المفاجئ .. انتشار أمني غير مسبوق ببغداد وانباء عن محاولة انقلابية ببغداد!

ما الذي حدث ببغداد؟ .. بالتزامن مع اعلان العطلة المفاجئ .. انتشار أمني غير مسبوق ببغداد وانباء عن محاولة انقلابية ببغداد!

المركز الخبري لجريدة السيمر الإخبارية — اتخذت القوات الامنية اجراءات غير مسبوقة، منذ فجر يوم الاحد، من خلال الانتشار وإنشاء السيطرات في مداخل مخارج مناطق مهمة وحيوية في العاصمة بغداد ابرزها المنطقة الخضراء والمناطق القريبة من مطار بغداد الدولي، بحسب ماذكرته مصادر امنية.
وقالت ، إن “القوات الامنية اغلقت صباح اليوم، مداخل مخارج المنطقة الخضراء والمناطق الرئاسية المهمة ومنعت دخول السيارات والمشاة وخروجها مهما كانت مناصبهم، كما وضعت دبابة وآليات عسكرية قرب المداخل”.
وأوضحت المصادر أن “القوات الامنية انتشرت ايضا وبكثافة في مداخل المناطق القريبة من مطار بغداد الدولي، وابرزها احياء المنصور والشرطة والجامعة والعامل والجهاد بالاضافة الى الانتشار في مناطق أخرى في الجادرية والكرادة، مع تفتيش دقيق للعجلات والاشخاص”، لافتة الى “وجود انتشار أمني غير مسبوق حول مطار بغداد الدولي”.
ويأتي هذا الانتشار بالتزامن مع اعلان “مفاجئ” باعتبار اليوم الاثنين 28 ايلول، عطلة رسمية، حيث تم الاعلان عن الخبر في ساعة متقدمة من ليلة أمس، مما شكل “مفاجأة” لكثير من الموظفين الحكوميين.
كل هذه الإجراءات الأمنية ، مع انتشار إشاعة بان هناك محاولة انقلابية كانت ستجري ببغداد أدت الى اعلان العطلة المفاجئة ، مع ما سبقها من إجراءات امنية احترازية .