أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / آية الله خامنئي يتوعد بالرد على اي اساءة للحجاج الايرانيين
قائد الثورة الاسلامية في مراسم تخرج دفعة من ضباط الكلية البحرية

آية الله خامنئي يتوعد بالرد على اي اساءة للحجاج الايرانيين

متابعة المركز الخبري لجريدة السيمر الإخبارية — اكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي أن ايران ستواجه أدنى عدم احترام من السعودية لضحاياها في فاجعة منى برد قاس وعنيف، وإذا أرادت أن تبدي رد فعل عليها فإن أوضاع المسؤولين السعوديين لن تكون جيدة. وخلال مشاركته في مراسم تخرج دفعة من ضباط الجيش من كلية الضباط بجامعة الامام الخميني (ره) للعلوم البحرية في مدينة نوشهر شمالي ايران، شدد آية الله خامنئي على ضرورة إجراء تحقيق في الكارثة واسبابها بمشاركة إيران ودول العالم الإسلامي وقال إن جاهلية اليوم حولت عيدي الأضحى والغدير إلى مآتم عزاء من خلال أحداث منى الدامية.
وأوضح بان السعودية لم تلتزم بمسؤولياتها حيال المصابين، واشار الى وجود مشاكل في نقل جثامين الضحايا إلى إيران مؤكدا أن المسؤولين السعوديين لا ينهضون بمسؤولياتهم، مشيرا الى ان المئات من الحجاج الإيرانيين لقوا مصرعهم في كارثة منى بشكل مفجع بينهم عدد ودعوا الدنيا وهم ظامئون.
ووصف آية الله خامنئي الشعب الإيراني بأنه شعب مفجوع بسبب كارثة منى مشددا على أن يكون الحج موسما للأمن متسائلا، هل من الأمن بأن يتم التطاول على أرواح الحجاج خلال مناسك الحج.
وشدد قائد الثورة الإسلامية في كلمته على ضرورة إجراء التحقيق في كارثة منى بمشاركة إيران ودول العالم الإسلامي وقال: ان السعودية لم تلتزم بمسؤولياتها حيال المصابين في كارثة منى وهناك مشاكل في نقل الجثامين المطهرة للضحايا إلى إيران.
واشار الى ان المسؤولين الإيرانيين ينشطون ويتابعون قضية الضحايا والمصابين في كارثة منى بينما المسؤولون السعوديون لا ينهضون بمسؤولياتهم وقال: ان السلطات السعودية لا تنوء بمسؤوليتها على صعيد نقل جثامين الحجاج الايرانيين الذين قضوا في كارثة منى.
وتابع قائلا : ان جمهورية ايران الاسلامية ولحد الان ضبطت نفسها انطلاقا من الادب الاسلامي وحرمة الاخوة في العالم الاسلامي، ولكن عليهم ان يعلموا بانه لو ارادوا ارتكاب اي اساءة لعشرات الاف الحجاج الايرانيين في مكة والمدينة او التنصل عن مسؤولياتهم في نقل جثامين الضحايا فان ردنا سيكون عنيفا وصعبا.
وفي جانب اخر من كلمته اعتبر القائد العام للقوات المسلحة بان جهوزية القوات المسلحة لا تعني فقط الانتصار على العدو في الحرب وإنما صيانة البلد من النوايا السيئة للأعداء أيضا مشددا بالقول: جهوزية القوات المسلحة تجعل العدو لا يجرؤ على أن يخطو خطوة سيئة ضد البلاد .
واشار آية الله خامنئي الى ان فقدان الإيمان يجعل القوات المسلحة تتسم بروحية قتل الضعفاء واضاف : السعوديون شجعان في قصف الشعب اليمني الأعزل بمعدات حديثة لكنهم يغيبون عن ساحة الخطر عندما ينبغي أن يظهروا إنسانيتهم.
هذا وسنوافيكم بتفاصيل الخبر في وقت لاحق..

قناة العالم