الرئيسية / الأخبار / حي الله اهل الشيمة والرجولة : فضائية الخشلوك ممنوعة بسوق الشيوخ لتجاوزها على الرموز الدينية

حي الله اهل الشيمة والرجولة : فضائية الخشلوك ممنوعة بسوق الشيوخ لتجاوزها على الرموز الدينية

متابعة المركز الخبري لجريدة السيمر الاخبارية — اثار تجاوز قناة البغدادية على الرموز الدينية المقدسة استياءً واسعاً بين المواطنين في قضاء سوق الشيوخ، جنوب الناصرية، بعد ان قام كادرها بالتجاوز على الرموز الدينية امام المواطنين اثناء تغطية لاحد البرامج التلفزيونية في القضاء .
ويعود سبب الخلاف بين أهالي سوق الشيوخ والبغدادية الى أن أحد كابلات البث المباشر تعرض للقطع أثناء قيام كادر القناة بتغطية مباشرة تتضمن لقاءات مع بعض المواطنين، وقال أعضاء الكادر إن أحد عناصر الأمن قطع الكابل عمدا، فيما قالت شرطة ذي قار إن أحد المواطنين تعثر بالكابل وقطعه بشكل غير متعمد، ما ادى الى تطور الخلاف، وقام افراد كادر البغدادية بشتم الرموز الدينية.
وتقول شرطة المحافظة في بيان نشرته على موقعها الرسمي، واطلعت عليه “المسلة”، إن “حادثة شجار وقعت بين عدد من المواطنين وبين كادر قناة البغدادية في قضاء سوق الشيوخ، على خلفية سب الرموز الدينية المقدسة”.
وتوضح أن “حيثيات التحقيق في القضية بينت أنه خلال إجراء قناة البغدادية صباح يوم الاثنين 14/9/2015 لقاءات مباشرة مع عدد من المواطنين بمركز قضاء سوق الشيوخ (29 كم جنوب مدينة الناصرية) حصل اشتباك بالأيدي نتيجة تعثر احد المواطنين بأحد كيبلات عجلة البث المباشر لكثرة تزاحم المواطنين والتدافع فيما بينهم، حيث ان منطقة التصوير كانت منطقة حيوية ومكتظة بالمواطنين، مما أدى إلى قطع البث، وتم جلب كادر البغدادية والمواطنين الذين اشتبكوا معهم إلى مركز شرطة الغدير من قبل مفارز الشرطة المتواجدة في موقع التصوير”.
وتشير الشرطة الى أنه “عند وصول الطرفين قدم المواطن المدعو (ك.ع.ك) شكوى ضد كادر قناة البغدادية ادعى فيها قيام احد أفراد القناة بالتجاوز على الرموز الدينية المقدسة بالسب والشتم”.
وخرج جمع من أهالي سوق الشيوخ في تظاهرة أكدوا فيها أنهم يرفضون وجود البغدادية في مناطق القضاء لاتهامهم كادرها بالتجاوز على الرموز الدينية والمقدسات
وحملوا لافتات كتب عليها “أهالي سوق الشيوخ يرفضون دخول قناة البغدادية لمدينة سوق الشيوخ”،” صرخة بوجه البغدادية البعثية”.
وتابع “سوق الشيوخ اليوم تتبرأ من فعل قناة البغدادية بتجاوز العاملين بها على الذات الالهية وسب المقدسات والرموز الدينية اثناء تغطية مباشرة بأحد شوارعها” .
مرفق: محضر التحقيق في الحادث بحسب مانشر في موقع شرطة ذي قار:
اتضح إنها حادثة شجار بين عدد من المواطنين مع كادر قناة البغدادية في قضاء سوق الشيوخ ، على خلفية ادعاء بسب الرموز الدينية المقدسة وكانت حيثيات التحقيق في القضية أعلاه ، انه خلال إجراء قناة البغدادية صباح يوم الاثنين 2015/9/14 لقاءات مباشرة مع عدد من المواطنين بمركز قضاء سوق الشيوخ (29 كم جنوب مدينة الناصرية ) حصل اشتباك بالأيدي نتيجة تعثر احد المواطنين بأحد كيبلات عجلة البث المباشر لكثرة تزاحم المواطنين والتدافع فيما بينهم حيث ان منطقة التصوير كانت منطقة حيوية ومكتظة بالمواطنين ، مما أدى إلى قطع البث , وتم جلب كادر البغدادية والمواطنين الذين اشتبكوا معهم إلى مركز شرطة الغدير من قبل مفارز الشرطة المتواجدة في موقع التصوير .
وعند وصول الطرفين قدم المواطن المدعو (ك.ع.ك) شكوى ضد كادر قناة البغدادية ادعى فيها قيام احد أفراد القناة بالتجاوز على شخص الإمام الحسين (عليه السلام) بالسب والشتم، موضحا انه بلقاء قناة البغدادية تواجد الناس بشكل كثيف مما أدى إلى تعثره بأحد أسلاك الكاميرا ، وقام المشكو منه (ش.ر.م) باتهامي بإفلات السلك وقلت له بالحرف الواحد “ وحق الحسين لم أقم بإفلاته “.
وأضاف، أثناء ذلك رد المشكو منه بالتجاوز على شخص الإمام الحسين (عليه السلام) بالكلام غير لائق وبالسب والشتم بصوت عالً ، وبعدها قام المواطنون بضربهم ، حيث كانت مفرزة من الاستخبارات متواجدة والتي قامت بحماية الكادر من غضب المواطنين ، طالبا الشكوى ضد كادر قناة البغدادية لقيامهم بالتجاوز على شخصية الإمام الحسين (عليه السلام) والاعتداء عليه .
أما كادر قناة البغدادية فتم تدوين أقوالهم كمشتكين وهم كل من مراسلي قناة البغدادية (ر.م,م)و(ش.ر.م) و(م.ع.ع) ، وادعوا أنهم كانوا في بث مباشر مع المواطنين وقام احد أفراد مفرزة الاستخبارات بسحب أو قطع كيبل الصورة عن الكاميرا والاعتداء عليهم بواسطة الأيدي ورمي الكاميرا على الأرض .
تم عرض الأمر على سيد قاضي التحقيق وقرر تدوين أقوال شهود الحادث ومفاتحة دوائر المنتسبين لاستقدام المشكو منهم
وعلى نفس الصعيد تقدم المشتكي (ق.س.خ) احد منتسبي استخبارات مكتب سوق الشيوخ دعوى ضد كادر قناة البغدادية وذلك لتسجيلهم دعوى كيدية ضده ، مع العلم أن كل القرائن والشهود يؤكدون عدم وجوده ساعة الحادث وتواجده في مكان أخر .
وتقع مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد.

no_for_baghdadyia_43456