أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بالصور .. العتبة العلوية المقدسة تتزين بالورود احتفاء بعيد الغدير الإغر

بالصور .. العتبة العلوية المقدسة تتزين بالورود احتفاء بعيد الغدير الإغر

المركز الخبري لجريدة السيمر الإخبارية — توافدت جموع الزائرين من جميع أنحاء المعمورة إلى المرقد العلوي المقدس في النجف الاشرف، حاملة على أكفها الورود، مرددة هتافات الولاء، مجددة البيعة لأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (ع)، إحياءً ليوم الغدير الأغر وتجديدا لبيعة الولاية في عيد الله الأكبر.
وتزامنا مع التوافد المليوني للزائرين، شرعت الكوادر العاملة في مختلف أقسام وشعب ووحدات العتبة المقدسة مدعمة بمئات المتطوعين وأصحاب المواكب الحسينية ومواطني النجف الأشرف من أجل تقديم مختلف الخدمات للزائرين الكرام.
كما اتخذت القوات الأمنية في محافظة النجف الاشرف اجراءات امنية مشددة لحماية الزائرين، حيث أكد محافظ النجف لؤي الياسري ان “الأجهزة الأمنية باشرت بتنفيذ خطة أمنية مشددة لتامين زيارة عيد الغدير”، موضحا ان ” الخطة الأمنية لهذا العام تختلف عن سابقتها من حيث الانسيابية والتنسيق”.
وأضاف ان “الخطة الأمنية تمثلت في مشاركة مديرية شرطة المحافظة وطيران الجيش بالإضافة إلى انتشار أجهزة مكافحة المتفجرات في المناطق القريبة من مرقد الإمام علي (ع)”، مشيرا إلى ان “المحافظة باشرت أيضا بتنفيذ خطة مشتركة لتقديم الخدمات المختلفة إلى الزائرين الوافدين إلى المحافظة”.
وقد تزينت أروقة الحرم العلوي الطاهر والصحن الحيدري الشريف بآلاف الورود والأزهار الطبيعية استعدادا للاحتفاء بذكرى عيد الغدير الأغر، حيث قال رئيس هيئة مواكب العتبة العلوية المقدسة مشتاق العامري إن “مجموعة من الإيرانيين المتخصصين بعمليات تزيين الورود والأزهار الطبيعية قاموا بجلب كميات كبيرة الى المرقد، خلال برنامج متكامل تم تنفيذه من قبل هيئة مواكب العتبة المقدسة”.
وأضاف” أن المبادرة تنظمها الهيئة بالتعاون مع عدد من المتبرعين الإيرانيين المتخصصين بتجميل وتزيين الورود والأزهار الطبيعية والقادمين من مختلف المدن الإيرانية المشهورة بزراعة الورود الطبيعية، طوال السنة وبالخصوص في الزيارات المباركة المليونية التي تحمل الاحتفال بذكرى مواليد الأئمة الأطهار أو المناسبات الدينية السعيدة”.
وابتهاجاً بعيد الغدير الأغرّ، أهدى قسم الإعلام في العتبةُ العلوية المقدسة لزائري أمير المؤمنين (ع)، 10000 ألاف وردة مطرّزة بحِكَم للإمام من جهة وتهنئة العتبة المقدسة في هذا اليوم من جهة أخرى .
وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة فائق الشمري ان “هذه المبادرة جاءت لنشر روح المحبة والألفة ومفهوم الإنسانية، لأن أمير المؤمنين علي عليه السلام هو عنوان للإنسانية جمعاء وخاصة في هذا اليوم الذي اكتمل به الدين وتمت به النعمة”، مشيرا إلى ان “هذه الزهور هي رسالة سلام ومحبة ووئام”.

maqam_ali_23786564456

maqam_ali_23786563456

maqam_ali_23786565456

maqam_ali_23786564556