الرئيسية / الأخبار / السفارة الامريكية في بغداد تطلق صفارات انذار تحذيرية

السفارة الامريكية في بغداد تطلق صفارات انذار تحذيرية

السيمر / الخميس 08 . 02 . 2018 — اطلق الجهاز الامني في السفارة الامريكية ببغداد صافرات الانذار المبكر في خطوة مفاجئة .
وقال مصدر امني طلب عدم كشف هويته , ان الجهاز المكلف بحماية السفارة اجرى عملية تدريبة لمنظومة الامن التابعة لها , بعد ورود معلومات باحتمال تعرضها للاستهداف من قبل مجموعات مسلحة .
وسبقت الصافرات الامريكية تصريحات صحفية للمتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله العراق أكد فيها ، انه لا عراق مستقر بوجود الأمريكيين، مشيرا الى ان المواجهة مع الأمريكيين قد تنطلق في أي لحظة.
وقال جعفر الحسيني ان “التواجد الأمريكي في العراق احتلال”، مبينا انه “لا يمكن النقاش حول تسمية وجود الأمريكيين”.
وتابع ان “التحالف الدولي بقيادة واشنطن تم تشكيله خارج إرادة العراق، وأن القوات الأمريكية دخلت العراق عنوة”، مشيرا الى انه “لا يوجد أي قرار حكومي عراقي لبقاء القوات الأمريكية، والأمريكيون يحرجون الحكومة”.
واكد الحسيني انه “لا حاجة للأمريكيين إن كانوا باسم مدربين أو مستشارين”، لافتا الى انه “لا عراق مستقر بوجود الأمريكيين الذين لم يأتوا إلى العراق بطلب من الحكومة”.
وبين ان “أسلحة مقاتلينا مقيّدة حالياً، وربما المواجهة مع الأمريكيين قد تنطلق في أي لحظة”، موضحا أنه “لن ينفع الأمريكيين هذه المرة أي وساطة، وليس كالمرات السابقة”.
وذكرت مصادر عراقية مسؤولة ان القوات الأمريكية بدأت فعلاً بنقل مدفعيتها الثقيلة خارج العراق، بالتزامن مع إعلان التحالف الأمريكي أنه سيحتفظ بحجم قوات مناسبة ومن ضمنها القيام بمهام التدريب وتقديم المشورة وتجهيز شركائه بموافقة الحكومة العراقية.

اسرار

اترك تعليقاً