أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ” اني لاعجب كيف يمكن ان يخون الخائنون أيخون انسان بلاده؟ ” .. الشبكي: حشد النجيفي يخضع لامرة وتدريب الاتراك في نينوى
عائلة وسمت بالخيانة والغدر منذ زمن جدهم التركي الطوراني

” اني لاعجب كيف يمكن ان يخون الخائنون أيخون انسان بلاده؟ ” .. الشبكي: حشد النجيفي يخضع لامرة وتدريب الاتراك في نينوى

فيينا / الاثنين 26. 08 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

اكد النائب السابق محمد إبراهيم الشبكي، اليوم الاثنين، ان قوات حشد النجيفي تتواجد في قاعدة زليكان وتخضع لامرة وتدريب الضباط الاتراك رغم ان رواتبهم تصرف من بغداد، محملا الحكومة مسؤولية تمدد الاتراك في محافظة نينوى.

وقال ابراهيم في تصريح لوكالة/المعلومة/، إن “قوات ما يسمى حشد النجيفي بقيادة اثيل النجيفي قد فك ارتباطه بحرس نينوى مقابل ربطهم بالحشد الشعبي من حيث التسليح والتدريب، ورغم تنفيذ هذا الامر، الا ان هذه القوات تتواجد في قاعدة زليكان التركية في منطقة الشيخان بمحافظة نينوى ويخضعون لامرة وتدريب وتوجيه الضباط الاتراك”.

وأضاف ان “الحكومة لم تتحرك باتجاه هذا الموضوع، وذهبت باتجاه الموافقة على بقاء قاعدة زليكان التركية في محافظة نينوى، اضافة الى ان مازاد الامور سوء هو الاتفاق على وضع مندوب تركي من القاعدة المذكورة لدى قيادة العمليات المشتركة”.

وبين ان “هناك ضغط كردي من الحزب الديمقراطي الكردستاني لبقاء القاعدة التركية في منطقة الشيخان، خصوصا ان الحزب المذكور يسيطر على تلك المنطقة ويفرض سلطته عليها، ويرغب ببقاء القوات التركية لتحقيق مصالحه الاقتصادية”. 

وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة
الجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
أي اعتداء او تجاوز ، او محاولة حذف المادة باي حجة واهية سنلجأ للقضاء ومقاضاة من يفعل ذلك ..

اترك تعليقاً