أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مصدر: اطلاق سراح جميع المتهمين بقصف قاعدة عين الأسد بالأنبار

مصدر: اطلاق سراح جميع المتهمين بقصف قاعدة عين الأسد بالأنبار

فيينا / الثلاثاء 13. 08 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء (13 آب 2024)، بإطلاق سراح جميع المتهمين بقصف قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار بعد اعتقالهم لأيأم.

وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن” جميع المعتقلين الذين تم القاء القبض عليهم بتهمة استهداف قاعدة عين الأسد بالصواريخ قبل أيام بمحافظة الأنبار، تم إطلاق سراحهم اليوم وعددهم 5 أشخاص”.

وأضاف، إن” من بين المطلق سراحهم المقدم عايد عطالله الجغفيفي، لافتا الى ان جميع المطلق سراحهم هم من أهالي قضاء حديثة في الأنبار”.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، يوم الخميس (8 آب 2024)، بأن القطعات الأمنية ألقت القبض على خمسة من المتورطين “بالاعتداء” على قاعدة عيّن الأسد الجوية في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وقالت القيادة في بيان ، إنه “من خلال التحقيقات القانونية المعمقة والاستماع إلى أقوال الشهود وتقاطع المعلومات واستحصال الموافقات القضائية تم إلقاء القبض على (5) خمسة من المتورطين المشاركين بهذا الفعل غير القانوني، و وفق مذكرات قبض اصولية صادرة من الجهات القضائية المختصة”.

واعتقلت قوات الأمن العراقية، يوم الأربعاء (7 آب 2024)، 4 متهمين باستهداف قاعدة “عين الأسد” الجوية، التي تضم جنوداً أميركيين ومستشارين من التحالف الدولي ضد داعش.

وأفادت قيادة العمليات المشتركة، أول الثلاثاء الماضي، بالتوصل الى معلومات وصفتها بـ”المهمة” بشأن هوية منفذي الهجوم على قاعدة “عين الأسد” غربي العراق لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة.

وتعرضت قاعدة عين الأسد الجوية غربي محافظة الأنبار مساء يوم الاثنين (5 آب 2024)، التي تضم قوات أميركية ومستشاري التحالف الدولي، إلى قصف بصاروخين.

وفي غضون ذلك؛ كشف مصدر أمني مطلع أن عملية استهداف قاعدة عين الاسد كان معداً لها بـ5 صواريخ كانت محملة على منصة الإطلاق على المحمولة على العجلة لكن المنصة فشلت بإطلاق الصواريخ البقية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين امريكيين قولهم إن ما لا يقل عن خمسة جنود أمريكيين أصيبوا في هجوم على قاعدة عسكرية في العراق يوم الاثنين.

وذكر المسؤولون الأمريكيون، الذين تحدثوا لرويترز شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن أحد الجنود أصيب بجروح خطيرة. وذكروا أن عدد الجرحى يستند إلى معلومات أولية يمكن أن تتغير.

اترك تعليقاً