أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / انفجار غامض “يربك” بغداد في ساعة متاخرة من مساء أمس .. وتشكيل لجان أمنية وبرلمانية لكشف الاسباب

انفجار غامض “يربك” بغداد في ساعة متاخرة من مساء أمس .. وتشكيل لجان أمنية وبرلمانية لكشف الاسباب

فيينا / الثلاثاء 10. 09 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

بعد استقرار أمني طويل، شهدت العاصمة ليل الاثنين – الثلاثاء، انفجاراً لم تعرف طبيعته، داخل دراجة نارية نوع (توك توك) ضمن منطقة السلاميات التابعة للشعلة، ما أسفر عن مقتل السائق وجندي في الجيش العراقي وإصابة اثنين آخرين.
وقال مصدر أمني ، إن ” انفجاراً لم تعرف طبيعته حدث داخل دراجة نارية نوع (توك توك) ضمن منطقة السلاميات التابعة لمدينة للشعلة، ما أسفر عن مقتل السائق وجندي اخر في الجيش العراقي وإصابة اثنين آخرين”.
وأضاف أن “موقع الانفجار كان قريباً من نقطة تفتيش للجيش العراقي”.
من جهتها، أصدرت قيادة عمليات بغداد بيانا أوضحت فيه تفاصيل الانفجار، وجاء في بيان القيادة: “الساعة 23:30 وقع انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في علبة توصيل دلفري بواسطة دراجة نارية نوع تكتك بعد أن طلبها أحد المواطنين والذي كان بانتظارها قرب أحد السيطرات في منطقة السلاميات ضمن قضاء أبي غريب غربي بغداد، وحال وصول الدراجة إلى المكان المحدد وتسليمه الطلب انفجرت مما أدى إلى مقتل سائق الدراجة وإصابة المواطن الذي كان بانتظاره واستشهاد جندي في الجيش العراقي وإصابة آخر منسوب إلى أبناء العراق (الصحوة)”.
وأضافت: “على الفور تم تشكيل فريق عمل من قبل الأجهزة الأمنية لكشف خيوط الجريمة وملاحقة مرتكبيها، وسنوافيكم التفاصيل لاحقا”.
وأكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد التميمي “الحادث جنائي على خلفية مشاكل شخصية وليس إرهابيا”.
بدورها،ـ علقت لجنة الأمنة والدفاع البرلمانية، على حادثة انفجار عبوة داخل قرب سيطرة أمنية في منطقة السلاميات التابعة لقضاء أبو غريب غربي العاصمة بغداد.
وقال عضو اللجنة النائب ياسر اسكندر وتوت، إن “التحقيقات لا زال جارية بشأن التفجير الذي حصل في ساعة متاخرة من ليلة أمس، في احدى مناطق ابو غريب ببغداد وادى الى سقوط ضحايا، لافتا الى انه” من المبكر التكهن بدوافعه التي لاتزال غامضة”.
واضاف، إن” فريقًا مشتركًا يجري منذ ساعات عمليات تحقيق مكثفة وهناك بعض الخيوط المهمة التي تم التوصل لها، لافتا إلى أن “الاجهزة الامنية تعمل بشكل حثيث من اجل معرفة الدوافع وهوية منقام بهذا الفعل الاجرامي الذي تسبب في ازهاق الأرواح “.
واشار اسكندر الى، إن “الوضع الأمني في بغداد وبقية المحافظات آمن ومستقروماحدث في أبو غريب قد تُكشف طلاسمه خلال الساعات المقبلة في ظل ايماننا بقدرة القوى الاستخبارية والتحقيقية على كشف معالم الجريمة وتقديم الجناة للعدالة”.
وشهد العراق الذي يسكنه نحو 43 مليون شخص، على مدى عقود حروبا وعنفا طائفيا ومعارك بينها الغزو الأمريكي للعراق وسيطرة “داعش” على أجزاء واسعة من البلاد لفترة.
وخلّفت النزاعات مئات الآلاف من القتلى، وانتشرت على مدى سنين أسلحة خفيفة وثقيلة في البلد حيث تكثر أيضا الصراعات العشائرية وتصفية الحسابات السياسية.

وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة
الجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
أي اعتداء او تجاوز ، او محاولة حذف المادة باي حجة واهية سنلجأ للقضاء ومقاضاة من يفعل ذلك
فالجريدة تعتبر حذف اي مادة هو قمع واعتداء على حرية الرأي من الفيسبوك

اترك تعليقاً