أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / إعلام عبري: الموساد فخخ أجهزة “بيجر” حزب الله وعدد كبير من الإصابات في العيون

إعلام عبري: الموساد فخخ أجهزة “بيجر” حزب الله وعدد كبير من الإصابات في العيون

فيينا / الأربعاء 18. 09 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

زعمت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن الموساد قام بتزويد بطاريات الآلاف من أجهزة الاتصالات الخاصة بعناصر “حزب الله” بالمتفجرات ثم قام برفع درجة حرارتها عن بعد لتفجيرها.

وبحسب الصحيفة، اعترضت المخابرات الإسرائيلية العبوات قبل تسليمها إلى “حزب الله” وملأتها بمادة PETN المتفجرة.

وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن عددا كبيرا من المصابين في الانفجارات، كانت جراحهم في الجزء العلوي من الجسد، وبالتحديد في منطقة الوجه والعيون.

وفي السياق ذاته، أفادت مراسلتنا من بيروت، جويل مارون، أن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أجرى مساء اليوم جولة تفقدية على مستشفيات “الرسول الأعظم” و”الزهراء” و”الجامعة الأمريكية” و”الجامعة اللبنانية الأمريكية – رزق”، وتفقد المصابين بتفجير أجهزة اللاسلكي معاينا أوضاعهم وجهوزية المستشفيات في تقديم العلاجات لهم.

ونوه الوزير الأبيض بما وجده من التزام كبير لدى المستشفيات في تقديم العلاجات السريعة والناجعة للجرحى، مشيرا إلى أن طواقم العمليات تقوم بعمليات شبه متواصلة غالبيتها للعيون، ولافتا في الوقت نفسه إلى أن مستشفيات بيروت والضاحية الجنوبية باتت مليئة بالجرحى سواء في غرف العمليات أو العناية الفائقة وكذلك الأسرّة في الغرف العادية والطوارئ.

وأوضح الوزير الأبيض أن وزارة الصحة العامة بدأت بتوجيه الجرحى إلى المستشفيات في المناطق خارج العاصمة وضاحيتها الجنوبية، وذلك بالتنسيق بين مركز طوارئ الصحة التابع للوزارة والمستشفيات.

وهذا يتطلب من المواطنين الذين ينقلون جرحاهم أن يتجاوبوا مع التعليمات والإجراءات المتبعة لحسن توزيع الجرحى وحصولهم على علاجاتهم بأسرع وقت ممكن.

وكان وزير الصحة اللبناني قد تلقى اتصالات تضامن من نظرائه المصري والسوري والإيراني والعراقي. وتبلغ من نظيره العراقي أن طائرة ستصل إلى بيروت في ساعات الفجر محملة بالمساعدات الطبية للمصابين.

وأصيب أكثر من 2500 شخص من أعضاء “حزب الله” اللبناني، إثر انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية التي كانوا يحملونها في مناطق متفرقة من لبنان.

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة وإصابة نحو 2750 غالبيتهم من عناصر “حزب الله” يوم الثلاثاء، جراء انفجار أجهزة لا سلكية في مناطق مختلفة في البلاد.

وأعلن “حزب الله” اللبناني مساء الثلاثاء، في بيان، مقتل طفلة واثنين من عناصره ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة، نتيجة انفجار عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالـ”بيجر”، والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات الحزب ‏المختلفة.

وأكد “حزب الله” في بيان أنه “بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم فإننا نحمل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضا وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”.‏

المصدر: RT

وفق حرية الرأي والنشر يتم نشر هذه المادة
الجريدة غير مسؤولة عما ينشر فيها من مواد واخبار ومقالات
أي اعتداء او تجاوز ، او محاولة حذف المادة باي حجة واهية سنلجأ للقضاء ومقاضاة من يفعل ذلك
فالجريدة تعتبر حذف اي مادة هو قمع واعتداء على حرية الرأي من الفيسبوك

اترك تعليقاً