الرئيسية / الأخبار / هذا ما دمّرته المقاتلات الروسية يوم أمس!

هذا ما دمّرته المقاتلات الروسية يوم أمس!

المركز الخبري لجريدة السيمر الإخبارية — كشفت معلومات صحافية عن جانباً من الإستهدافات الروسية التي حصلت يوم أمس لميليشيات جيش الفتح في أريف جسر الشغور، إدلب وحماة يوم أمس الخميس. وكانت مقاتلات روسية من طراز سوخوي قد إستهدفت يوم أمس بأكثر من 30 غارة جوية مبنية على معلومات إستخباراتية، مواقع ومراكز تابعة لميليشيات جيش الفتح التابعة لتنظيم القاعدة.
ووفق التسريبات، فإن المقاتلات الروسية إستهدفت يوم أمس مركز تدريب تابع لجماعة “لواء صقور الجبل” المنضوية تحت راية “جيش الفتح” وذلك في منطقة جبل الزاوية في إدلب.
وعلى جبهة ضرب تنظيم “داعش”، افادت المعلومات ان المقاتلات الروسية إستهدفت بنحو 10 غارات، مستودعات تابعة للتنظيم في منطقة معرة النعمان في إدلب ومواقع اخرى تقع في منطقة “جبل البشرى” في ريف دير الزور بالاضافة إلى مواقع في مطار الطبقة بريف الرقة ومواقع في منطقة “السعن” في ريف حماه.
وبينت مصادر صحافية، ان مقاتلات سلاح الجز الروسي تستخدم في قصفها قنابل حرّة التوجيه شديدة الأنفجار من طراز “Ofab250-270” روسية الصنع تقوم مقاتلات سوخوي – 24 برميها وأخرى من نوع “Fab-250” تقوم برميها مقاتلات سوخوي – 25.
وكشفت المصادر ايضاً، ان المقاتلات الروسية إستخدمت قذائف متطورة توجه عبر الأقمار الإصطناعية من نوع “KAB-500/S-E” تقوم برميها مقاتلات سوخوي – 34.