الرئيسية / الأخبار / التغيير: البارزاني تجاوز على كل الحريات والحقوق

التغيير: البارزاني تجاوز على كل الحريات والحقوق

المركز الخبري لجريدة السيمر الإخبارية — أكدت النائبة عن كتلة التغيير تافكة احمد، الاربعاء، بان رئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني تجاوز على كل الحريات والحقوق التي كفلها الدستور من خلال قمع التظاهرات واغلاق القنوات التابعة للحركة في اربيل ودهوك.
وقالت احمد في حديث لوسائل اعلام محلية ، إن “كردستان تعاني اليوم من أزمة سياسية واقتصادية خطيرة جدا نتيجة غليان الشارع وعجز الحكومة عن ايجاد الحلول وتحقيق المطالب”.
وأضافت أن “حكومة البارزاني قامت بقمع التظاهرات بالرصاص الحي حيث قتل اكثر من عشرة متظاهرين واصيب المئات فضلا عن الاعتداء على حرية التعبير من خلال غلق القنوات التابعة لحركة التغيير في اربيل ودهوك”.
وأكدت أن “البارزاني في هذه الافعال تجاوز على كل الحقوق والحريات التي كفلها الدستور لكل مواطن بالتظاهر السلمي”.
ويشهد اقليم كردستان اضطرابات امنية وسياسية كبيرة على خلفية الاحتجاجات التي أنطلقت في السليمانية، والتي اوقعت قتلى وجرحى جراء الاشتباكات بين القوات الامنية والمتظاهرين ، وهو الربيع الذي كان مسعود برزاني نفسه يريد تصديره للاخرين .
يذكر ان العائلة البرزانية تريد ان تتوارث المال والسلطة في شمال العراق ، حيث استحوذ مسعود وأولاده على كل شيء في أربيل ، ولا يمر أي مشروع او اتفاق تجاري الا من خلالهم .