الرئيسية / الأخبار / هو بس السيطرات .. كل الدوائر والمؤسسات الحكومية مرتشية :: عالية نصيف : سيطرات مداخل بغداد تتقاضى ألف دولار عن كل شاحنة أو حاوية

هو بس السيطرات .. كل الدوائر والمؤسسات الحكومية مرتشية :: عالية نصيف : سيطرات مداخل بغداد تتقاضى ألف دولار عن كل شاحنة أو حاوية

متابعة السيمر / الثلاثاء 28 . 02 . 2017 — طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف رئيس الوزراء بفرض هيبة القانون على مداخل بغداد ووضع حد لعملية ابتزاز التجار من قبل السيطرات الموجودة في تلك المداخل .
وقالت في بيان ورد لـ”صوت الجالية العراقية ” ،” إن السيطرات الموجودة عند مداخل بغداد لاتسمح بدخول الحاوية او الشاحنة إلا بعد أخذ كمرك جديد غير الكمرك الذي تتم جبايته في البصرة، وهذه الرشوة العلنية لا تقل عن ألف دولار عن كل حاوية، ما يدفعنا للتساؤل عن مقدار واردات كل سيطرة وأين تذهب هذه المبالغالضخمة؟ ” ، مبينة :”ان بإمكان من يشكك في الموضوع أن يذهب الى سيطرة الدورة ليسأل السواق والتجار الموجودين هناك “.
وتساءلت نصيف :” ألا يكفي ما تفعله مافيات الفساد والأحزاب المسيطرة على المنافذ الحدودية والتي تُدخل السموم الى الشعب العراقي، ليتم استكمال الفساد عند مداخل بغداد؟ ” ، مبينة :” إن هذه الرشوة التييتقاضاها الفاسدون عند مداخل بغداد فيها ظلم كبير للتجار وفي ذات الوقت فيها تسهيل لإدخال المواد الفاسدةمن قبل بعض التجار ضعاف النفوس “.
وشددت نصيف على :” ضرورة قيام رئيس الوزراء بفرض هيبة القانون في سيطرات مداخل العاصمة لأن أي إجراء لم ينفع مع هؤلاء لا قانون هيئة المنافذ ولا أي قانون بسبب المحاصصة المقيتة التي أعطت الفرصة لبعض الفاسدين للسيطرة على المنافذ “.

اترك تعليقاً