الرئيسية / الأخبار / تظاهرة لطلبة جامعة واسط ضد العبادي والصدر يعلّق الإحتجاجات الى إشعار آخر

تظاهرة لطلبة جامعة واسط ضد العبادي والصدر يعلّق الإحتجاجات الى إشعار آخر

متابعة السيمر / الثلاثاء 28 . 02 . 2017 — تظاهر العشرات من طلبة جامعة واسط ،الثلاثاء، تزامنا مع زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى المحافظة .
وذكر مراسل”عين العراق نيوز” ان العشرات من الطلبة تظاهروا في الحرم الجامعي لجامعة واسط لرفض زيارة العبادي الى المحافظة ، فيما استخدمت حمايات رئيس الوزراء الغاز المسيل للدموع والهروات لتفريق المتظاهرين .
الى ذلك اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، في رده على سؤال بشأن تظاهرة الطلبة ، ان التظاهر في الحرم الجامعي امر مستجهن ومرفوض ، لافتا الى انه لايستبعد وقوف “مندسين” خلف التظاهرة .

https://www.youtube.com/watch?v=xDvkaJaCmV8

ودعا الصدر، الى طرد الفاعلين من الجامعة او محاسبتهم من قبل عمادة الجامعة ، مبينا ، ان اي تظاهرة تنطلق دون التنسيق مع اللجنة المشرفة فهي لا تمثلنا وقد تكون معادية لنا .
واعلن زعيم التيار الصدري ، تعليق الاحتجاجات السلمية كافة في مدينة الكوت الى “اشعار اخر ”
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا في كلمته خلال زيارته الى جامعة واسط اليوم الى ابعاد الجامعات عن الصراعات السياسية وعدم توريط الطلبة بالخلافات.
وقال العبادي “من لديه مشكلة مع رئيس الوزراء فلتكن مع رئيس الوزراء دون ان تؤثر على امن البلد وسير المعركة” مشيرا الى أن “هدفنا توحيد البلد وتقليل الخلافات لان الخلافات هي من اتت بداعش وهذه الخلافات يريدون نقلها للجامعات”.

اترك تعليقاً