الرئيسية / الأخبار / للمراة بعيدها العالمي الثامن من آذار اطيب التحايا

للمراة بعيدها العالمي الثامن من آذار اطيب التحايا

فيينا / الخميس07 . 03 . 2024

وكالة السيمر الاخبارية

عندما يحل الثامن من آذار بكل عام ، نستذكر بكل لهفة وشوق عيد ست الحبايب اللواتي هن امهاتنا ، واخواتنا ، وبناتنا ،ورفيقاتنا الوفيات لمبادئهن، وشهيدات حزبنا الشيوعي ، والحركة الوطنية ، وصديقاتنا الطيبات ، واحبتنا ، وامهات ابنائنا …

تلك هي فرحة عيد المراة عند حلول الثامن من آذار المجيد في كل عام .. وما يزيد نحن من حزننا ابناء الازمان التعيسة التي بداها ارهابيو البعث وقتلته منذ ان وصلوا بقطارهم الامريكي لارض العراق في الثامن من شباط الاسود العام 1963 ، وليومنا الحاضر حيث فرخوا ، قادة القاعدة وداعش الارهابيتان ، وجلهم من قادة جيش المقبور وحرسه الجمهوري وحرسه الخاص ، ان شيئا مما كرسنا حياتنا وضاعت فيه احلا ايام شبابنا وكهولتنا ، ونضالنا ، ان لا شيء ملموس تغير بعراقنا الجريح .

فقد قاست امهاتنا واخواتنا وزوجاتنا ، وكل نساء عوائلنا ، من فقدان الاحبة ، ممن استشهد على يد القتلة ، ان كان بانقلابهم الاسود، ومن بعد بما تلاه من جرائم اقترفها المقبور وزمرته من القتلة والمجرمين ، وبعدها على يد الارهابيين من سدنته في القاعدة وداعش ..

لذلك ، فنحن دائما نفتخر باولئك النسوة الابطال ، اللواتي كن يكبتن دمعتهن على فراق او فقدان الاحبة ، او تراها تقطع الدرب الطويل والشاق حاملة الاكياس والزنابيل لزيارة عزيز بنقرة السلمان ، ذلك المعتقل الصحراوي ..

تحية لكل ام فقدت عزيزا ، او ماتت كمدا لفراقه ، وهو في المعتقل ، او الهجرة القسرية التي فرضها نظام العهر والجريمة ، للبعث الفاشي ..

وكل عام وانتن بخير وسلامة ممن كن مثالا للمحبة والحنان والتضحية ، ونكران الذات .. 

وتحية لكل عراقية بزمننا الحاضر ، خاصة من فقراء العراقيين ، التي لا زالت تقاسي شظف العيش وصعوبة الحياة لليوم وبكل بطولة وشجاعة.. 

وتحية لكل امراة وفية لوطنها من المناضلات الكريمات ، ومن تمسكت لليوم بفكرها النير الرصين بعيدا عن ترهات الفيسبوك والتك توك وكل مواقع الخراب الاجتماعي الجديدة ، وتجنبت فساد وخراب المجتمع الجديد..

وتحية لكل نسوة العالم وكفاحهن من اجل كرامة وسعادة المراة ، من اجل كسب حقوقها المشروعة ، بحياة حرة كريمة..

والمجد ليوم الثامن من آذار عيد المراة العالمي المجيد …

اترك تعليقاً