الرئيسية / الأخبار / لو ان هناك مجرد اتهام لا دليل له ضد الحشد يخبص الدنيا اتحاد البعث .. لكنه يصمت بالنسبة للاكراد :: نائبة عن نينوى: البيشمركة تنتهك حقوق نازحي الموصل

لو ان هناك مجرد اتهام لا دليل له ضد الحشد يخبص الدنيا اتحاد البعث .. لكنه يصمت بالنسبة للاكراد :: نائبة عن نينوى: البيشمركة تنتهك حقوق نازحي الموصل

متابعة السيمر / الأربعاء 01 . 03 . 2017 — اكدت نائبة عن نينوى، اليوم الاربعاء، عن وجود خروقات من قبل “البيشمركة” وقوات “الاسايش” الكردية ضد النازحين من المحافظة او الهاربين من عصابات “داعش”.
وقالت النائبة نورة البجاري في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “النازحين في المخيمات التي تقع على ارضي تابعة لنينوى، لكنها تحت سيطرة القوات الكردية وهم يواجهون تصرفات استفزازية وغير مسؤولة من البيشمركة والاسايش”، واشارت الى ان “القوات الكردية تمتنع عن تسليم الوثائق الرسمية لنحو 30 الف نازح عادوا من المخيمات الى المناطق المحررة في الموصل، بعد ان اخذوها منهم عند وصولهم الى مناطق الايواء قبل اشهر”.
كما ذكرت البجاري ان “المواطنين يقفون لساعات طويلة في السيطرة الكردية الرابطة بين كركوك واربيل”، مبينة ان “بعض العوائل تحاول الالتحاق بذويها الذين هم اساساً نازحين منذ فترة في الاقليم، لكن لا يسمح لهم الدخول الا بوجود كفيل، وهذا امر يتطلب وقتاً طويلا”.

اترك تعليقاً