الرئيسية / الأخبار / عشرات الإرهابيين وسارقي المال العام في أربيل بحماية حكومة برزانستان والقوات الأمنية تلقي القبض على الفنان ناهي مهدي بعد انتقاده لمسؤول عراقي كردي

عشرات الإرهابيين وسارقي المال العام في أربيل بحماية حكومة برزانستان والقوات الأمنية تلقي القبض على الفنان ناهي مهدي بعد انتقاده لمسؤول عراقي كردي

المركز الخبري لجريدة السيمر الاخبارية — عقب انتقاده اللاذع لمسؤول يشغل منصب “قائم مقام” في قضاء خانقين بمحافظة ديالى شمال العراق من خلال برنامجه الكوميدي “سوالف”، تم القبض على الفنان العراقي ناهي مهدي .

ووفقاً لصحيفة “العربي الجديد”، فإن المسؤول، ويُدعى محمد الملا حسن، قدّم شكوى ضد الممثل في المحكمة، واتهمه بالتشهير، بعد أن وجه ناهي مهدي له تهمة الفساد والاستيلاء على الأموال والممتلكات العامة في “خانقين”.

وتناقلت وسائل الإعلام العراقية الخبر، موضحة أن هذا المسؤول هو شقيق نائب في البرلمان يمثل حزب التحالف الكردستاني، ويُدعى عبد العزيز حسن الملا.

علماً بأن برنامج “سوالف” الذي يعرض على قناة آسيا الفضائية، ويحصد نسبة مشاهدة عالية، اعتمد على توجيه تُهم وفضح حقائق كثيرة حول الوضع السياسي في العراق، والتلميح بفساد مختلف المسؤولين بطريقة كوميدية.

ولكن على ما يبدو فإن هذه الكوميديا لم ترق مطلقاً للمسؤولين، وكان آخرهم حسن الذي قرر مقاضاة ناهي قضائياً لدحض ما قدمه من اتهامات في برنامجه، دون أن يعرف أحد هل سيتم ذلك بأدلة دامغة تثبت براءة المدعي وظلم الناهي له، أم ستكون بطرق أخرى هدفها تخويف أي صوت يحاول أن ينتقد الوضع الذي ضاق به العراقيون ذرعاً.