الرئيسية / الأخبار / بالفيديو – واشنطن: أمريكية اقتحمت مقر إقامة ملك آل سعود وهتفت ضد “قاتل أطفال اليمن”

بالفيديو – واشنطن: أمريكية اقتحمت مقر إقامة ملك آل سعود وهتفت ضد “قاتل أطفال اليمن”

متابعة المركز الخبري لجريدة السيمر الإخبارية — مقطع فيديو حظي بتداول وانتشار في مواقع التواصل الاجتماعي لناشطة امريكية مناهضة للحرب السعودية على اليمن اقتحمت مقر إقامة الملك السعودي الذي يزور واشنطن وتحدت رجال الأمن لتهتف ضد الحرب والقتل ونعتت الملك الزائر “قاتل أطفال اليمن” ومطالبة أوباما بالتوقف عن “الصفقات مع قاتل الأطفال والنساء في اليمن”.

وأثنت التعليقات والنقاشات حول الفيديو بموقف وشجاعة الناشطة الأمريكية التي ظهرت وهي تحمل لافتة بشعارات مناهضة للحرب في الفندق الذي استأجره بالكامل الملك السعودي للوفد المرافق – فندق جورج تاون بوشست – وهتفت بالشعارات ضد الحرب وزيارة الملك السعودي وكانت تردد بالأمريكية وبصوت مرتفع بينما أحاطبها رجال الأمن وراحوا يدفعونها إلى الخارج:
“اوباما لا تقابل قاتل أطفال اليمن.. اوباما لا تعقد صفقات مع قاتل الاطفال في اليمن.. اوقفوا آلة القتل السعودية ضد الابرياء.. اوقفوا القتل في اليمن.. النظام السعودي يقتل الاطفال والنساء في اليمن.. النظام السعودي تلطخت يده بدماء نساء واطفال اليمن..اوقفوا النظام السعودي الذي يقتل النساء والاطفال في اليمن.. لا تتعاملوا مع النظام الذي لايعطي حتى النساء حقوقهن.. العار عليكم إن لم توقفوا النظام السعودي الدموي.”

والتقى الرئيس باراك أوباما بالملك السعودي سلمان، يوم الجمعة 4 سبتمبر أيلول 2015، في البيت الأبيض.

وتزامنا مع اللقاء أقيمت وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض ضد الحرب على اليمن نفذها العشرات من أبناء الجالية اليمنية في أمريكا ونشطاء عرب وأجانب.

https://www.youtube.com/watch?v=B16RKIXdtWA