الرئيسية / الأخبار / أكثر من ألفي وردة للإمام علي (ع) في عيد الغدير تزين ضريح أمام المتقين

أكثر من ألفي وردة للإمام علي (ع) في عيد الغدير تزين ضريح أمام المتقين

المركز الخبري لجريدة السيمر الإخبارية — قالت العتبة العلوية في محافظة النجف إن أكثر من ألفي وردة طبيعية ستزين أروقة الحرم العلوي الطاهر والصحن الحيدري الشريف استعدادا للاحتفاء بذكرى عيد الغدير الأغر.
وذكرت العتبة في بيان لها : أن “مجموعة من الإيرانيين المتخصصين قامت بعمليات تزيين الورود والأزهار الطبيعية بجلب كميات كبيرة الى المرقد العلوي الطاهر من خلال برنامج متكامل تم تنفيذه من قبل هيئة مواكب العتبة المقدسة وبالتعاون والتنسيق مع اقسام العتبة ذات العلاقة”.
وأوضحت أن “المبادرة تنظمها الهيئة بالتعاون مع عدد من المتبرعين الإيرانيين المتخصصين بتجميل وتزيين الورود والأزهار الطبيعية والقادمين من مختلف المدن الإيرانية المشهورة بزراعة الورود الطبيعية، طوال السنة وبالخصوص في الزيارات المباركة المليونية التي تحمل الاحتفال بذكرى مواليد الأئمة الأطهار أو المناسبات الدينية السعيدة”.
وبينت العتبة أن “هذه الورود والأزهار الطبيعية تجلب بشاحنات خاصة مبردة للحفاظ على رونقها ونضارتها، وتكون بصورة مفككة يتم تركيبها وتجميلها داخل أروقة الصحن الحيدري الشريف لتكون مهيأة للتركيب والنشر، وهذه الأزهار والورود تعد من أفخر الأنواع في العالم ومن أسمائها (الانتريوم والليليوم والروز الهولندي والليلك)”.