الرئيسية / الأخبار / مشعان الجبوري بعد زيارته للنزاهة: الساعات المقبلة ستشهد احالة وزراء ومسؤولين كبار للقضاء

مشعان الجبوري بعد زيارته للنزاهة: الساعات المقبلة ستشهد احالة وزراء ومسؤولين كبار للقضاء

المركز الخبري لجريدة السيمر الإخبارية / الثلاثاء 23 . 02 . 2016 — أعلن عضو لجنة النزاهة النيابية مشعان الجبوري يوم الاثنين عن تدوين أقواله من قبل محققين في هيئة النزاهة بشأن قضايا فساد مالي تخص دوائر ومؤسسات حكومية، فيما توقع ان تشهد الساعات القليلة المقبلة إحالة وزراء ومسؤولين كبار في الدولة إلى القضاء.
وقال الجبوري في بيان ورد لشفق نيوز، انه التقى اليوم رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري بحضور نائبه القاضي عزت توفيق، مبيناً ان الياسري “قد امر بتكليف محققين يدونون اقوالي في الشكاوى والاخباريات ضد من اتهمهم بالفساد”.
وأضاف انه “تم تدوين اقوالي في وقائع فساد ضد السيد نائب رئيس الوزراء السابق صالح المطلك تتعلق بملف النازحين والاستيلاء على رصيف السكر في ام قصر”.
وزاد الجبوري انه “دونت اقوالي مخبراً ومشتكياً في ملف استيلاء رجل الاعمال سرجم قزاز ومن بعده ولده احمد على الاسواق الحرة واراضي في مطار بغداد دون دفع مستحقات الدولة التي تتجاوز مئة مليون دولار بدعم وتسهيل من الوزير باقر صولاغ”.
وتابع انه “سجلت ايضاً اخبارية عن واقعة فساد في وزارة الزراعة تتعلق باستيراد السماد من قطر وتورط نائب سابق بها”، مشيراً الى انه يوم غد سيكمل افادته “ووقائع الفساد” التي عنده.
ولفت الجبوري الى انه “يمكنني ان اؤكد ان الساعات المقبلة ستشهد احالة وزراء ومسؤولين كبار الى القضاء”.

اترك تعليقاً