الرئيسية / الأخبار / محاكمة سيدات في السعودية
الحراك الشعبي سيساهم بصورة فعالة بخلخلة نظام السعودية الثيوقراطي المتعفن

محاكمة سيدات في السعودية

متابعة السيمر / الثلاثاء 22 . 11 . 2016 — عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء، جلسة للنظر في اتهامات موجهة لـ 13 سيدة سعودية، قمن بالتظاهر وحمل شعارات معادية للدولة وإحراق صور وزير الداخلية ولي العهد الأمير محمد بن نايف.
وكانت الجلسة الأولى عقدت، قبل أسبوعين، وسجلت غياب جميع المتهمات، كونهن غير موقوفات، فيما شهدت الجلسة الثانية حضور وكلاء لـ 4 منهن، وغياب 9 أخريات.
وبحسب صحيفة “المدينة”، وجهت المحكمة للسيدات الـ 13 تهمة “محاولة خلق فتنة بين المجتمع، باستغلال قضايا الموقوفين في نشاطات وجرائم إرهابية منطلقًا لأعمالهن المخالفة”. وقدم ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام لائحة التهم، التي أبرزها المشاركة في تجمعات ومظاهرات في مدينة بريدة، وحمل شعارات معادية للدولة وحرق صورة وزير الداخلية، إضافة إلى ترديد هتافات معادية لرجال الأمن. وشملت الدعوى قيام المتهمات برفع شعارات تدعو إلى إسقاط النظام في البلاد، وتؤدي إلى خلق الفتنة وذلك استجابة لمؤثرات خارجية حاقدة. وطالب المدعي العام من المحكمة إدانتهن بما أسند إليهن، والحكم عليهن بعقوبة رادعة، كما طلب منعهن من السفر خارج البلاد. وطلب ناظر القضية من الوكلاء ضرورة حضور المتهمات بأنفسهم، كما ينص نظام المحكمة. وكان محكمة في مدينة القصيم قضت، في وقت سابق، في القضية، إلا أنه تم نقض الحكم، وتحويل القضية إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، بحسب الصحيفة.

سبوتنيك

اترك تعليقاً