الرئيسية / الأخبار / الجبوري: النجيفي والخنجر والبزاز هم من ادخلوا داعش

الجبوري: النجيفي والخنجر والبزاز هم من ادخلوا داعش

السيمر / الثلاثاء 22 . 11 . 2016 — قال عضو مجلس النواب النائب أحمد الجبوري، إن اثيل النجيفي، وخميس الخنجر وسعد البزاز، هم من ساهموا بإدخال عصابات داعش الارهابية من خلال الدعم المالي والإعلامي عبر دعم ساحات الاعتصامات، لافتاً إلى أن هؤلاء هم سبب تدمير أهل السنة في المناطق الغربية والشمالية.
وأوضح الجبوري، في تصريح صحافي أن “أهل نينوى والمناطق الغربية يعلمون من كان السبب في ما هم فيه من دمار لبنى التحتية في مناطقهم، والآن هؤلاء يحاولوا أن يعودوا على نحو مختلف عبر تسويق انهم من حرر تلم المناطق وليس القوات الأمنية والحسد الشعبي والحشد العشائري”، لافتاً إلى أن “هؤلاء هم كل من خميس الخنجر، واثيل النجيفي، سعد البزاز، الذين ساهموا بدخول داعش عبر دعمهم لساحات الإعتصامات مالياً وإعلامياً”.
وتابع أن “هؤلاء يحاولون العودة اليوم مرة انهم محررين ومرة انهم ممثلين لأهل السنة، ونحن سنعمل دستورياً وقانونياً، وسنستخدم كذلك العرف العشائري والاجتماعي؛ لإيقاف هؤلاء الذين اهانوا أهلنا، ويحاولون أن يبنوا مجداً سياسياً على جثامين ودماء أبناءنا، فضلا عن معاناتهم طيلة السنتين الماضيتين”.
وقالت عضو ائتلاف دولة القانون النائب عالية نصيف، إن نواب محافظة نينوى من الذين يشاركون بالقتال مع الحشد الشعبي والعشائري والقوات الأمنية، يشتكون تجاهل الحكومة والتحالف الوطني لهم، والاتفاق مع الطائفيين والمتهمين بقضايا خيانة البلاد، أمثال اثيل النجيفي، وخميس الخنجر، ورافع العيساوي؛ من أجل فرضهم محررين للمحافظة.
يذكر أن محافظ نينوى السابق المقال بتصويت أغلبية مجلس النواب اثيل النجيفي على خلفية اقترانه بسقوط الموصل بيد عصابات داعش الارهابية، صدرت بحقه مذكرة قبض؛ لاتهامه بالخيانة العظمى، إلا أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي منح المتهم اثيل النجيفي سلطة قيادة تشكيل عسكري دربته القوات التركية المحتلة للعراق؛ لمسك قاطع مع الجيش العراقي في إحدى بوابات الموصل.

اترك تعليقاً