الرئيسية / الأخبار / الحردان : داعش ادخله السياسيون “السُنة” ومعصوم يدعم “فيدرالية الانبار”
" أبطال" ساحة الذل والخيانة بالرمادي

الحردان : داعش ادخله السياسيون “السُنة” ومعصوم يدعم “فيدرالية الانبار”

السيمر / الخميس 08 . 12 . 2016 — كشف رئيس صحوة العراق، وسام الحردان، امس، عن أن محافظة الأنبار تشهد صراعات سياسية من قبل بعض ممثليها على المناصب المهمة والتي تكون لها واردات مالية، لافتا إلى أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يدعم المحافظة بتشكيلها فيدرالية مستقلة لإنهاء الأزمات السياسية الأمنية والاجتماعية.
وقال الحردان في تصريح صحفي إن “هناك سياسيين كبارا وصغارا يتصارعون على المناصب المهمة في محافظة الانبار”، مشيرا إلى أن “كل سياسي يتوعد الناس على إنه هو الرمز الوطني المستقبلي لتقديم الخدمات وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين”.
وأضاف، أن “محافظة الانبار دمرتها الصراعات السياسية واصحاب الطبول الذين كانوا يطبلون على المنصات بإسقاط الحكومة السابقة”، مؤكدا أن “أغلبهم هربوا خارج المحافظة وتركوا المواطنين نازحين ومدمرة دورهم ولا يمكن العودة لها “.
وأشار إلى أن “الكتل الشيعية في مجلس النواب كانت تخطط لإقامة الفدراليات والسُنة ترفضها إلا أن بعد عام 2012 انقلبت الآية، فسُنة العراق يريدون الفيدرالية والشيعة يرفضونها”، لافتا إلى أن “رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم أكد لسياسيين في محافظة الانبار أنه داعم للمشروع لإقامة الفيدرالية”.

صوت الجالية العراقية

اترك تعليقاً