الرئيسية / الأخبار / مقتل ارهابي فرنسي يشغل امير التدريب العسكري في داعش

مقتل ارهابي فرنسي يشغل امير التدريب العسكري في داعش

السيمر / الجمعة 03 . 03 . 2017 — أعلنت مديرية مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، الخميس، عن مقتل “أمير” التدريب العسكري في “داعش” بعملية مشتركة مع التحالف الدولي في سوريا، فيما أكدت مقتل ثلاثة قادة من التنظيم بالموصل.
‎وقالت المديرية في بيان لها، انه “بعد جمع المعلومات الاستخبارية والمتابعة والمراقبة المستمرة بالتعاون مع قوات التحالف، تم استهداف الإرهابي ياسر هاغور محمد الملقب بابو بكر الفرنسي، والذي يحمل الجنسية الفرنسية في الـ20 من شباط الجاري وقتله بمدينة الطبقة السورية”.
وأضافت المديرية أن “الفرنسي يشغل منصب ما يسمى بامير التدريب العسكري في التنظيم”.
و‎ابو بكر الفرنسي من مواليد 1984، التحق بتنظيم “داعش” في 2014، وكان أمير التدريب في التنظيم بمدينة الموصل وقد تم نقله الى سوريا مع بدء عملية تحرير المدينة.
‎ وتابعت المديرية انه “تم مقتل قيادي آخر في اتنظيم يدعى احمد ابراهيم الجوباني، الملقب بـ(ابوطارش الجوباني)، مسؤول الخطط العسكرية في التنظيم بالموصل”، مشيرة الى ان “الجوباني قتل اليوم الخميس بحي الزنجيلي بالجانب الايمن من الموصل مع إرهابيين آخرين كانا برفقته هما ابو حمزة سوري الجنسية، وأبو عبير ليبي الجنسية، حيث استهدفتهم طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي عندما كانوا يستقلون سيارة تاكسي”.

نون الخبرية

اترك تعليقاً