الرئيسية / الأخبار / القضاء يؤجل محاكمة رئيس مجلس البصرة الى الاسبوع المقبل

القضاء يؤجل محاكمة رئيس مجلس البصرة الى الاسبوع المقبل

السيمر / الاثنين 07 . 08 . 2017 — اعلنت محكمة استئناف البصرة، الاثنين، تأجيل محاكمة رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني الى يوم الاثنين المقبل، بعد أن كان من المقرر أن تعقد اليوم الجلسة الأولى.
وقالت المحكمة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن “محكمة جنايات البصرة المتخصصة بقضايا النزاهة، تقرر اليوم، تأجيل محاكمة المتهم صباح حسن محمد البزوني رئيس مجلس محافظة البصرة الى يوم 14-8-2017، للنظر بطلب التدخل التمييزي المقدم من وكيله للطعن بقرار الاحالة الصادر عن محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في البصرة”.
وكان القيادي في كتلة ائتلاف دولة القانون في البصرة ورئيس مجلس المحافظة صباح البزوني توجه في (5 تموز 2017) الى محكمة النزاهة في ضوء أمر منها باستقدامه، ثم قرر قاضي التحقيق توقيفه على ذمة التحقيق، وفي (6 تموز 2017) أعلنت رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية في بيان لها أن “قرار التوقيف جاء على خلفية اتهام البزوني بقبول رشوة من رجل أعمال لبناني الجنسية”، وفي (12 تموز 2017) تقرر إحالة الدعوى الى محكمة الجنايات مع تمديد فترة التوقيف فقرر محامي الدفاع الطعن بقرار الإحالة، وقدم طلباً آخر بنقل الدعوى الى العاصمة بغداد، وفي غضون ذلك لم يزل البزوني قيد الاحتجاز في قسم مكافحة الإجرام.

اترك تعليقاً