الرئيسية / الأخبار / نصيف تتوعد حيدر الملا: سأفضحك بالصور والاعترافات !

نصيف تتوعد حيدر الملا: سأفضحك بالصور والاعترافات !

السيمر / الخميس 07 . 09 . 2017 — أكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف ان الدعوى القضائية التي رفعها ضدها النائب السابق، القيادي في اتحاد القوى حيدر الملا لرفع الحصانة عنها خاسرة، فيما بينت ان الاخير مرتبط بمنظومة فساد كبيرة وخطيرة.
وقالت نصيف لـ”بغداد اليوم”، ان “دعوى الملا ضدها حسب ما استفسرت من الجهات المعنية انه ادعى انني اتهمته بأنه عراب صفقات، وهذه حقيقته وانا لم اكذب أو ادعي هذا الشيء”، مبينة انا “انتظر انتهاء اللجنة التحقيقية البرلمانية لكي اذهب للقضاء ومعي نتائج اللجنة التحقيقية التي فيها اعترافات لنواب من كتل مختلفة، تؤكد اتصال حيدر الملا بهم من أجل إفشال الاستجوابات وغيرها من الصفقات الفساد”.
وأكدت نصيف ” امتلاكها صوراً تبين عقد الملا صفقات في كافتيريا مجلس النواب مع بعض النواب، كما هناك لجنة برلمانية ستثبت للجميع بان الملا عراب صفقات فساد، حسب نواب اعترفوا بشكل صريح وواضح ان الملا عرضهم عليه الكثير من الإغراءات من أجل إفشال الاستجوابات من خلال سحب التواقيع أو غيرها من الأمور”.
واضافت ان “مجلس النواب اتخذ قراراً سابقاً بأنه لا يمكن رفع الحصانة عن أي نائب إلا إذا ارتكب جرماً مشهوداً، وانا لم أتركب ذلك الجرم، وقلت الحقائق، وامتلك الأدلة والوثائق التي تؤكدها ”
وأضافت النائب عن ائتلاف دولة القانون ان ” حيدوري الملا (حسب قولها)، مرتبط بمنظومة فساد كبيرة وخطيرة، ولي الشرف في مواجهة تلك المنظومة، التي تحاول تعطيل الدور الرقابي لمجلس النواب، وكشف فساد المسؤولين في الدولة”.
وفي وقت سابق ..علقت النائب عن دولة القانون عالية نصيف على طلب القضاء العراقي رفع الحصانة عنها، مشيرة الى أنها تتشرف بهذا الطلب، لكونها “حاربت الفساد والمفسدين”.
وقالت نصيف في حديث خصت به (بغداد اليوم)، ان “النائب السابق، حيدر الملا، كذب فهو من أكثر من شهر أعلن في مؤتمر صحفي ان هناك طلب من القضاء لرفع الحصانة عني، وكتاب القضاء يبين ان الطلب صادر من أسبوع تقريبا، وهذا يدل على ان الملا كاذب ورفع ورقة فارغة وادعى انها للقضاء”.
وبينت، أنه “لا يمكن رفع الحصانة من أي نائب إلا بالجرم، وانا لم أقم بأي جرم وإنما قمت بدوري الرقابي فقط”.
وأضافت انها “تتشرف ان ترفع عنها الحصانة لأنها حاربت الفساد والمفسدين، وتصدت لسمسار فاسد”، في إشارة الى المشتكي حيدر الملا.
وكان القضاء قد طالب مجلس النواب، برفع الحصانة عن نصيف، بعد شكوى تقدم بها عضو المكتب السياسي لإتحاد القوى، حيدر الملا، فيما بين أن الشكوى تأتي بعد أن نشرت نصيف بياناً اساء للملا على وسائل الاعلام.

اترك تعليقاً