الرئيسية / الأخبار / امير قبائل العبيد خلال اجتماع مع مسعود ابن بارزاني: ان حصل شيء في كركوك سنحملك وعائلتك المسؤولية

امير قبائل العبيد خلال اجتماع مع مسعود ابن بارزاني: ان حصل شيء في كركوك سنحملك وعائلتك المسؤولية

السيمر / الثلاثاء 12 . 09 . 2017 — أكد امير قبائل العبيد الشيخ انور العاصي خلال اجتماع مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الذي زار كركوك اليوم ان اهالي المحافظة سيحملونه المسؤولية مع عائلته لو حصل شيء بالمحافظة على خلفية اجراء استفتاء استقلال كردستان فيها.
ونقل مراسل بغداد اليوم عن العاصي قوله خلال الاجتماع ” نحن مع الكرد في تحديد مصيرهم لكن لو حدث شيء يمس اهل كركوك سنحاسبك انت كعائلة ونحملك المسؤولية”.
واضاف ” ان بغداد هي عاصمتك والكرد شعب العراق الاصيلين ونحن مع وحدة العراق ونحن العرب ايضاً مع جعل كركوك اقليم خاص”.
وكان بارزاني وصف التهديدات حول مشاركة محافظة كركوك باستفتاء إقليم كردستان بـ “الصبيانية”، فيما لفت الى أن الإقليم سيدافع عن نفسه إذا قرر أحدهم تنفيذ تهديده.
وقال بارزاني خلال زيارته الى كركوك، اليوم: “لا أحد يحدد مصير اهل كركوك غير اهل المحافظة. ولن نسمح لأي أحد ان يمنعهم من تقرير مصيرهم”، لافتاً إلى أنه “يجب احترام هذا الامر وبعدها نفتح باب الحوار”.
وأضاف، أن “هذه الخطوة ليس تحديد امتيازات خاصة للكرد فقط، لكن تحديد مصير شعب من العرب والكرد والتركمان والكلدو اشوريين وباقي الأديان”.
وتابع رئيس الإقليم: “نسمع تهديدات صبيانية لإشعال الحرب. ننحن لا نهتم بهم، وننصح اصحاب التصريحات ماذا جنوا من الحرب غير الدمار والويلات”، مبيناً أن الإقليم “سيمارس حق الدفاع عن النفس، إن نفذ أحدهم تهديده”.
وأكد بارزاني، أنه “في المرحلة القادمة ستكون دولة للجميع ونتعهد ان كل الجهود تبذل بدستور يصاغ من قبل الجميع تحت دولة مدنية فيدرالية”.

بغداد اليوم

اترك تعليقاً